حزب الشعب يحيي ذكرى تأسيسه

في العاشر من شباط 2013 تحل الذكرى الحادية والثلاثين لإعادة تأسيس حزبنا، حزب الشعب الفلسطيني. وتأتي هذه الذكرى المجيدة في وقت تموج فيه المنطقة بأحداث ومتغيرات هامة ومتواصلة، تسعى خلالها الشعوب لانتزاع الحرية وتحقيق الديمقراطية والإصلاح السياسي وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.وبهذا المضمون فهي ترفض سياسية تجديد منحى الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية وأتباعها من تحالف الرأسمال والنظم السياسية القمعية وتيارات الظلام، التي تعمل اليوم جاهدة للالتفاف على الرغبة الشعبية والحيلولة دون تحقيق الأهداف الحقيقية التي قامت من أجلها حركات الاحتجاج والتغيير والثورات الشعبية.

إن حزب الشعب الفلسطيني يدعو إلى اعتبار شعار المرحلة المباشر هو تحقيق الاستقلال الفوري لدولة فلسطين، وإنهاء الاحتلال عن أراضيها، وضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة وفقاً للقرار ،194 والتمسك برفض المفاوضات في ظل الاستيطان ورفض مرجعية القرارات الدولية، وإلى الانطلاق في مواجهة أية مساع لذلك من حقيقة الاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية وحدودها وعاصمتها القدس وعدم العودة إلى مربع التفاوض حولها.

إن حزب الشعب يدعو من أجل ذلك إلى:

* تفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال والمستوطنين، وتوفير كل أشكال الدعم للمبادرات الشعبية التي انطلقت في باب الشمس والكرامة والحرية والمناطير وكسر القيد وغيرها، والعمل على تطويرها وتوسيع نطاقها لتشمل كل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام ،1967 وبضمنها القدس وقطاع غزة. والعمل على توحيد جميع الجهود والأطر الناشطة في هذا المجال، وصولاً إلى بناء جبهة موحدة للمقاومة الشعبية في سياق استراتيجية وطنية شاملة.

* الإسراع في إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية، وفقاً لما تم الاتفاق عليه، والانطلاق من مضمونه في التعامل مع المستجدات التي نشأت، خصوصاً بعد التوجه للأمم المتحدة.

* تركيز أوّلية السلطة ومهمتها المركزية في مساندة الحركة الشعبية ودعمها، وتعزيز الصمود في مواجهة إجراءات الاحتلال، وتحسين مستوى تقديم الخدمات الأساسية لشعبنا في الصحة والتعليم وتكييف أوّليات السلطة وخطتها وفقاً لذلك.

إن حزب الشعب وهو يحيي الذكرى الحادية والثلاثين لإعادة تأسيسه تحت شعار (الاستقلال الوطني الآن)، يجدد إصراره على مواصلة نضاله الوطني والاجتماعي والديمقراطي، موجهاً التحية لجماهير الشعب الفلسطيني في جميع أماكن وجوده، كما يوجه تحية إكبار واعتزاز إلى الأسرى البواسل في سجون الاحتلال ومعتقلاته، وإلى كل مناضلي شعبنا ومناضلاته وجرحاه ومبعديه، وإلى أرواح الشهداء الذين سقطوا على طريق كفاحه الطويل.

العدد 1104 - 24/4/2024