لجنة الدفاع الوطني تعلن موقف كوريا الديمقراطية من السياسة الأمريكية العدائية ضد كوريا في داخل البلاد

بخصوص بلوغ الأحداث الصارمة الحالية، الناجمة عن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية المعادية لكوريا، التي تهدف إلى طمس جمهوريتنا سياسياً، وعزلها اقتصادياً، وخنقها عسكرياً، وتحركاتها الجارية وراءها، إلى حالة أكثر خطورة لا يمكن تركها وشأنها إلى الأكثر، أوضحت لجنة الدفاع الوطني لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية موقفنا المبدئي تجاه سياسة الولايات المتحدة المعادية لكوريا في يوم الرابع عشر من شهر آذار، في داخل البلاد وخارجها، وذلك تعبيراً عن إرادة حزبنا ودولتنا وجيشنا وشعبنا الإجماعية.

1- ينبغي للولايات المتحدة الأمريكية أن تتخذ قراراً سياسياً لسحب سياستها العدائية ضد كوريا التي ولى زمنها وكل الإجراءات المتبعة لها على نحو شامل قبل فوات أوانها.

إن سياستها هذه، التي تزداد شراسة تهدف إلى هدم فكرنا ونظامنا بواسطة الديمقراطية الأمريكية واقتصاد السوق، وابتلاع جميع أبناء أمتنا وأراضينا برمتها، باستخدام القوة العسكرية العدوانية.. ولكنها لا تنطلي على بلادنا وجيشنا وشعبنا الذي يعتز بالسيادة كحياته. من الأحرى أن تسحب الولايات المتحدة الأمريكية بنفسها كل إجراءاتها الجائرة على نحو شامل، قبل أن توشك على الوبال الكارثي المترتب على سياستها، التي ولى زمنها، المعادية لكوريا.

2- يجب على الولايات المتحدة الأمريكية ألا تتصرف بسخافة، متشدقة جزافاً بأن (تخلينا الاستباقي عن الأسلحة النووية) هو (أساس) للسياسة المعادية لكوريا، وذلك انطلاقاً من الرؤية والموقف الصائب لقدرتنا على الردع النووي.

كان امتلاكنا القدرة على الردع النووي للدفاع الذاتي اضطرارياً للدفاع عن سيادة البلاد والأمة.. ستستمر فيما بعد أيضاً، جهود جيشنا وشعبنا لتحقيق تحويل شبه الجزيرة الكورية إلى منطقة خالية من الأٍسلحة النووية، واضعاً الأساس لإنهاء التهديد والتهويل الأمريكي النووي علينا.

على الولايات المتحدة أن تدرك جيداً أنه ما لم تمتنع عن تهديدها وترويعها النووي، فسيستمر نضال جيشنا وشعبنا، الرامي إلى تعزيز قدرة الدفاع الذاتي على الردع النووي، ويتبعه باطراد إجراءاتنا الإضافية لإظهار قوتها الجبارة.

3- لابد للولايات المتحدة الأمريكية من أن تتوقف فوراً عن ضجة (حقوق الإنسان) الواهية ضدنا، والتي بدأت شنها كحلقة من سياستها الجديدة المعادية لكوريا.

من الأحرى أن تعلم الولايات المتحدة حالتها أولاً قبل أن تسترسل في كلام عشوائي عن الآخرين وتنظف أنفها الملطخ بالرعال الأصفر.

من المفيد أن تتخلى عن سياستها العدائية البالية ضد كوريا بأسرع وقت ممكن، قبل أن يفوت الأوان، وتتخذ السياسة الجديدة الواقعية، وهذا ما سيجدي لضمان سلامة أراضيها، فضلاً عن مصلحتها الوطنية.

يجب عليها أن تحكم الواقع بجدية، وأن تتخذ قراراً سياسياً مثقفاً لتيار العصر، لن يغفر جيشنا وشعبنا سياستها العدائية، وهما اللذان يندفعان بهمة، واثقين بالنصر النهائي.

العدد 1105 - 01/5/2024