تطبيق يرصد مناطق الإصابة بالأمراض ودرجة انتشارها

أطلقت شركة Sickweather  تطبيقاً على أجهزة (آبل) الذكية يُمكّن مستخدميه من التعرف على المناطق القريبة منهم التي اكتشف فيها أي أمراض ومدى درجة انتشارها، ويستخدم تطبيق Sickweather نظاماً لرصد المشاركات على الشبكات الاجتماعية التي يقوم خلالها المستخدمون بالإبلاغ عن ظهور مرض ما أو انتشاره.

ويملك التطبيق ميزة تتيح للمستخدم الحصول على تنبيهات باقترابه من منطقة تم الإبلاغ عن أمراض بها، وذلك عبر استخدامه لتقنية الملاحة عبر GPS المتوافرة في أجهزة (آبل) الذكية. ويُتيح التطبيق للمستخدمين تحديد قائمة بالأمراض التي يريدون الحصول على تنبيهات بشأنها، فهو يمكّن مستخدميه من الحصول على تنبيهات بظهور أمراض مثل الإنفلونزا أو الحساسية.

ويستطيع مستخدمو Sickweather البحث عن مناطق مصابة في الخريطة التي يوفرها التطبيق، وهي المناطق التي يقوم التطبيق بتصنيفها حسب مدة الإصابة بالأمراض إلى ألوان مختلف، وتظهر المناطق التي ظهر فيها مرض ما خلال يوم واحد باللون الأحمر، فيما تأخذ المناطق التي ظهر فيها مرض ما خلال يومين اللون البرتقالي، وتعطى المناطق التي ظهرت فيها الأمراض خلال أسبوع اللون الأصفر وخلال أسبوعين اللون الأزرق.

وتوفر شركة Sickweather إمكانية رصد الأمراض في المناطق القريبة من المستخدم عبر خريطة توفرها على موقعها الرسمي، وعبر تطبيقها على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إضافة إلى تطبيقها لنظام (iOS).

التطبيق متاح على متجر (آبل ستور) لأجهزة (آبل) الذكية، ، ويدعم في الوقت الحالي اللغة الإنجليزية فقط.

العدد 1107 - 22/5/2024