عشرات آلاف الروس يحتشدون في موسكو بمناسبة ذكرى الثورة الاشتراكية ويتضامنون مع سورية

 قيادة الحزب الشيوعي الروسي وأعضاؤه يعربون عن تضامنهم مع سورية ودعمها في مواجهة الإرهاب

احتشد عشرات آلاف الروسيين في العاصمة موسكو وغيرها من كبريات المدن والبلدات الروسية، في مسيرات جماهيرية بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعين لثورة تشرين الأول (أكتوبر) الاشتراكية، مرددين شعارات وهتافات تحيي ذكرى هذه الثورة وإنجازاتها الكبيرة.

وجددت قيادة الحزب الشيوعي الروسي وأعضاؤه، في مهرجان خطابي أقيم أمام مسرح البولشوي وسط موسكو بمشاركة نحو أربعين ألف شخص، تأكيد مواقفهم الثابتة في التضامن مع سورية ودعم شعبها وقيادتها في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها وتخليصها من المرتزقة الإرهابيين وما يحملونه من فكر ظلامي متطرف هدفه تفتيت سورية والرجوع بها إلى غياهب القرون الوسطى.

وأدان غينادي زوغانوف، رئيس الحزب الشيوعي الروسي الأعمال العدوانية التي تمارسها الولايات المتحدة وبلدان حلف شمال الأطلسي (ناتو) ضد روسيا وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول المستقلة ذات السيادة.

وأعرب المشاركون في المهرجان عن قلقهم إزاء المؤامرة التي تتعرض لها سورية وتدفق الإرهابيين إليها، مشيدين بصمود الشعب السوري في وجه مخططات البلدان الإمبريلية الغربية والرجعية في المنطقة العربية.

وردد المشاركون هتافات تحيي الصداقة الروسية- السورية، وتؤكد وقوف الشعب الروسي بجميع مكوناته إلى جانب سورية في تصدّيها الشجاع للإرهاب ورعاته.

العدد 1105 - 01/5/2024