بسبب إضرابه عن الطعام…الاحتلال يعزل أحمد سعدات

 ذكر نادي الأسير الفلسطيني يوم الأحد31/7/،2016 أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، إلى العزل الانفرادي في سجن (ريمون) الواقع في صحراء النقب. وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن نقله للعزل جاء على خلفية انضمامه للإضراب المفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 47 يوماً، ضد قرار اعتقاله الإداري.

يذكر أن عشرات الأسرى في سجون الاحتلال يخوضون إضراباً تضامنياً مع الأسير كايد، علاوة على أربعة أسرى آخرين مضربين ضد اعتقالهم الإداري، وهم: الشقيقان محمد ومحمود بلبول، وعياد الهريمي ومالك القاضي. إذاعة صوت الأسرى أفادت أن 10 أسرى يقبعون داخل سجن ريمون الصهيوني أعلنوا اليوم انضمامهم إلى الإضراب المفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 47 يوماً.

وأكدت الإذاعة أن من بين الأسرى القيادي في الجبهة الشعبية الأسير عاهد أبو غلمة (48 عامًا) من قرية بيت فوريك قضاء مدينة نابلس المعتقل منذ 13 آذار (مارس) عام ،2006 ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة إضافة إلى خمسة أعوام.

وكان القادة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنوا الأسبوع الماضي، بدء الأسرى تدريجياً إضراباً عن الطعام تضامناً مع كايد الذي أعلن الإضراب احتجاجاً على احتجازه إدارياً في سجون الاحتلال، بعد انتهاء فترة محكوميته التي تجاوزت أربعة عشر عاماً.

قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد تدين ممارسات سلطات الاحتلال  الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والأسرى، وتطالب بالإفراج الفوري عن المناضل أحمد سعدات وجميع الأسرى في سجون الاحتلال.

العدد 1105 - 01/5/2024