تكريماً للجلاء وأبطاله وشهدائه

أحيت منظمة دمشق للحزب الشيوعي السوري الموحد ذكرى عيد الجلاء العظيم، بإقامة نشاط جماهيري في مدينة قطنا، حضره العشرات من الرفاق والأصدقاء، كان في مقدمتهم الرفيق نجم الدين خريط (الأمين العام للحزب)، وعدد من أعضاء المكتب السياسي وأعضاء اللجنة المركزية، ويأتي هذا النشاط على شرف الذكرى المئوية لتأسيس حزبنا.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت  على وقع النشيد السوري تكريماً لشهداء الوطن والحزب وشهداء حركة التحرر الوطنية وشهداء المقاومة الفلسطينية الباسلة، إذ تزامن احتفالنا مع يوم الأسير الفلسطيني المقاوم الذي يسجل يومياً درساً في الكفاح والتصدي ضد وحشية السجّان الإسرائيلي.

كلمة اللجنة المنطقية للحزب في دمشق، ألقاها الرفيق سلام العبد الله (عضو اللجنة المركزية للحزب، رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي السوري)، تحدث فيها عن المعاني الوطنية ليوم الجلاء ودور الشعب السوري وجميع قواه الوطنية في الحفاظ على وحدة سورية ومقاومة المحتل.

ثم ألقى الرفيق سليمان خليل (أبو همام) (عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) كلمة حيّا فيها المناسبتين الوطنيتين، مؤكداً تلازم نضال الشعبين السوري والفلسطيني في مقاومة المشروع الصهيوني وتحقيق النصر للقضية الفلسطينية.

وقُدّم في الاحتفال عددٌ من القصائد والفقرات الفنية التي تمجّد الذكرى الوطنية الهامة، ووجهت تحية للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

العدد 1105 - 01/5/2024