اجتماع في القيادة المركزية للجبهة الوطنية

عقدت مجموعة الصحافة والإعلام التي تضم رؤساء تحرير الصحف في أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية، اجتماعها الأول في مقر الجبهة الوطنية التقدمية في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 11/2/2018.

الرفاق المجتمعون تدارسوا مجموعة من الأفكار والعناوين التي تهم الشأن الإعلامي في أحزاب الجبهة والتحالف السياسيّ الذي جمعها حوالي خمسين عاماً، مؤكدين وحدة الصيغة السياسيّة ودفعها وتظهيرها إعلاميّاً
والمثابرة على ترسيخ هذه الصيغة من خلال تعاون وتنسيق إعلاميّ يعتمد الأساليب والأدوات التي اعتبرها المجتمعون ثورة في عالم الاتصالات والمعرفة، لكنهم في الآن ذاته أكدوا أن الصيغة الورقية لأي منتج إعلاميّ تبقى أساسيّة باعتبارها أداة التواصل الأهم تاريخيّاً وتأثيراً.

كما ركّز المجتمعون على القضايا التي تهمّ المواطن لجهة أولوياته الحياتية والاقتصادية، مستعرضين تعرض هذه الأولويات لكثير من النيل والضغط، في ظلّ عدوان كبير مورس على المواطن السوري نتيجة هذا العدوان الكبير الذي تعرض له الوطن السوري خلال السبع السنوات الأخيرة.

كما استعرض المجتمعون المشاكل التي تواجه منتجهم الإعلامي الخاص بهذه الأحزاب، من حيث الوضع المالي وتكلفة هذا المنتج، خاصة بالنسبة للطباعة وتكلفتها التي أثرت على حجم وشكل صحف هذه الأحزاب، باعتبار أنّ هذه الصحف وطباعتها مرتبط أولاً وأخيراً بالتغيرات الكبيرة التي حصلت على سوق الطباعة والنشر.

العدد 1105 - 01/5/2024