جبعدين تحتفل برأس السنة السورية

احتفالاً برأس السنة السورية، أقامت مديرية سياحة ريف دمشق (مهرجان التراث السوري) في بلدة جبعدين، بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني، وحضور شعبي وأهلي لافت.

تضمنت فعاليات المهرجان معرضاً تراثياً في متحف جبعدين، وافتتاح حديقة الشهداء بمنطقة الكهوف بغرس 200 شجرة تحمل أسماء شهداء مدينة معلولا والبلدات المحيطة، ثم زيارة المغاور والمدافن البيزنطية في المنطقة، تلاها حفل تراثي بدأ بدقيقة صمت على أرواح الشهداء والنشيد العربي السوري، ثم فقرات فنية تراثية وفلكلورية وزجلية يشتهر بها أهالي معلولا.

مدير سياحة ريف دمشق، المهندس محمد وائل كيال، لفت إلى أهمية الاحتفال بعيد رأس السنة السورية، لأنه يشكل عودة لإحياء تراثنا وتاريخنا وهويتنا السورية المحمولة بذاكرتنا مبيناً أن الهدف من اختيار منطقة جبعدين هذا العام لإقامة مهرجان التراث السوري (أكيتو)، هو تسليط الضوء على أهميتها السياحية وتاريخها العريق وغناها بالآثار والكهوف البيزنطية والأديرة الدينية.

رئيس بلدية جبعدين بيّن أن الاحتفال برأس السنة السورية في جبعدين له خصوصية فريدة لأن البلدة مازالت تتكلم لغة السيد المسيح إلى الآن بمختلف مكوناتها وشرائحها العمرية، إلى جانب اللغة العربية، إضافة إلى تسليط الضوء على جبعدين وأهميتها لتكون واحدة من أهم المقاصد السياحية في سورية.

العدد 1104 - 24/4/2024