السودان: الانتفاضة تستمر رغم حالة الطوارئ

في محاولة يائسة ومتوقعة أعلن النظام السوداني تكوين حكومة عسكرية وحالة الطوارئ لمدة عام بهدف وقف الثورة والالتفاف على مطلب الجماهير بإسقاط النظام وقيام حكومة انتقالية قومية، وقد أصدر الحزب الشيوعي السوداني نداء يدعو فيه جميع الشيوعيين وأصدقاءهم وفئات الشعب السوداني، إلى تقدم المسيرة الجماهيرية التي جرت يوم الخميس 28/2/2019.

 

الشيوعيون يتقدمون الصفوف

دعت سكرتارية اللجنة للحزب الشيوعي السوداني كل أعضاء الحزب وأصدقائه والجماهير للمشاركة الفعالة في موكب الخميس، وشددت على ضرورة تقدم صفوف الموكب، وقالت في نداء لها: لنهزم قوى البغي والطغيان، ولنجعل من موكبنا في الخميس نقطة مفصلية في مسيرتنا الهادرة وخطوة هامة في الانتصار على كل أعداء الشعب والمتربصين بثورته، لتعلو هتافاتنا التي هدت قلاع النظام ونزعت عنه ورقة التوت، وكشفت ضعفه، أمام وحدة الجماهير الثورية.

سكرتارية اللجنة المركزية ذكرت أن المسيرة الظافرة لجماهيرنا الشعبية تخطّت شهرها الثاني، وهي تتقدم بثبات نحو هدفها الأعظم في إسقاط النظام وتفكيكه وتصفيته، وقدمت بسخاءٍ ثوريّ الشهيد تلو الشهيد ومئات المعتقلين ضد عنف وعسف السلطة الجائر ومئات الجرحى، وهي تملأ وتحتل الشوارع والميادين وتحاصر النظام واجهزته القمعية وتكشف عورة النظام المتهالك.

وأشارت إلى دعوة القوى السياسية (الإجماع الوطني ونداء السودان وتجمع الاتحاديين المعارض ومعهم التجمع المهني) لموكب الخميس، حيث تتقدم الصفوف قوى التغيير في تعبير حاسم لإزاحة هذا النظام الفاسد عبر المذكرة التي تحتوي الخطوط الاساسية لمطالب شعبنا وأمانيه وآماله في العملية الثورية، لتوجيه ضربة قوية تزيد في تصدع النظام. وحيت سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الشهداء وشعب السودان البطل وثورته المجيدة وطالبت بإطلاق سراح كل المعتقلين.

العدد 1104 - 24/4/2024