في دقيقة واحدة تغيّر حياتك

العقبة الأساسية التي تمنعك من تحقيق أحلامك هو أنت نفسك… قال الدكتور روبرت شولر في كتابه قوة الأفكار: (المكان الوحيد الذي تصبح فيه أحلامك مستحيلة هو داخل أفكارك أنت شخصياً).

هل تتذكر أي مرة كنت فيها تريد عمل شيء معين، ولكنك قلت لنفسك: لا.. أنا لا أستطيع عمل ذلك، وأقنعت نفسك أن تترك هذا الحلم.. ما الذي يمنعك أو يمنعني أو يمنع أي شخص من تحقيق الأحلام الذاتية؟ و الإجابة في كلمتين: منطقة الأمان.  منطقة الأمان عبارة عن الأشياء التي مارسناها لمدة كافية ولمرات عديدة، ونشعر بالراحة والأمان عندما نكررها مرة أخرى. ولو كانت عندنا فكرة أو حلم سيخرجنا من منطقة الأمان لشعرنا بالقلق وعدم الراحة، وسنبحث عن الأسباب التي من أجلها نتفادى عمل الشيء الجديد. يقول لك الناس: إن فكرتك لا قيمة لها، ويعطونك عديداً من أسباب عدم نجاح هذه الفكرة، ولكنك الوحيد الذي يملك قوة قبول ما يقال لك أو رفضه.

 قال ويلي جولي في كتابه تحت عنوان ( تلزمك دقيقة واحدة فقط لتغير حياتك): إذا استطعت تكوين الحلم في ذهنك وزرعه في قلبك، فلا تدع فرصة لشكوكك أن تخمده، فمن الممكن أن يصبح حلمك حقيقة.

قالت إليانور روزفلت: يكون المستقبل للذين يؤمنون بجمال أحلامهم.. فابدأ من اليوم بتكوين أو إعادة تكوين أحلامك.. احلم أحلاماً كبيرة ، لا تحلم أحلاماً صغيرة، فإنها ليست لها قوة لدفع الأشخاص.

ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل.

إن إرادتك، إذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه، سوف تصاب بالإخفاق، أما إذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن، وتزداد ثقتك بنفسك. فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن، بل كنْ من أولئك الذين إذا لمْ يكن ما يريدون، أرادوا ما كان ممكناً.

العدد 1104 - 24/4/2024