منظمة السويداء تودع الرفيق فضل الله عبد الدين

شُيّع في مدينة السويداء يوم الأحد 7/6/2020 الرفيق العزيز أبو صفوان فضل الله عبد الدين (عضو اللجنة المركزية، وأمين اللجنة المنطقية للحزب في السويداء)، بحضور جماهيري واسع من المدينة ومن قرى المحافظة، وبمشاركة وفد من قيادة الحزب ضم الرفيق نجم الدين خريط (الأمين العام للحزب)، والرفيق خليل داود (عضو المكتب السياسي)، وحضور كثيف من الرفاق والأصدقاء في منظمة السويداء. وقدّم من وفود المعزّين شهادات في الفقيد وثناءات أبرزت سجاياه الوطنية والنضالية النقابية وسماته الأخلاقية الرفيعة، وعكست الأثر الطيب لسيرة الرفيق، وبيّنت أن العمل الطيب لا يضيع عند شعبنا الطيب.

وقدّم الرفيق علم الدين أبو عاصي (رئيس اللجنة المركزية) كلمة التأبين التالية:

أيها الحضور الكرام والأهل الأعزاء!

بأسىً عميق، نودّع الآن أحد أعزّ الرجال: الرفيق أبو صفوان فضل الله عبد الدين، المهنيّ المجدّ والماهر، المناضل النقابي المدافع عن حقوق الطبقة العاملة ومصالحها في كل المواقع التي شغلها بجدارة: في نقابة عمال الكهرباء، وفي مجلس اتحاد عمال السويداء، ومجلس المدينة، والمكتب التنفيذي للاتحاد المهني لعمال الكهرباء في سورية، وفي الوطن العربي، الوطني بامتياز، حامل إجازة الحقوق، الملتزم بمصالح الفئات الشعبية الفقيرة، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد، وأمين اللجنة المنطقية لمنظمتنا في محافظتنا، الحريص والأمين على صحة مواقفها الوطنية والاجتماعية مستنداً إلى الإرث والتاريخ الوطني العريق لأهلنا في هذا الجبل.

أبو صفوان، الثابت في الكفاح من أجل الحرية والعدالة والمستقبل الاشتراكي، ومن أجل سورية الحبيبة كاملة السيادة، موحدة أرضاً وشعباً، متحررة من التخلف والاحتلال والإهاب والاستغلال، سورية تقدمية علمانية ديمقراطية.

ستبقى يا أبا صفوان قدوة ومثالاً لنا، في تمسّكك بالمبادئ التي كرّست جلّ حياتك نصرة لها حتى آخر لحظة من هذه الحياة، فأمس وقبل فراقك بساعات قليلة، تقدمت بمداخلتك المتضمنة رؤاك وهمومك بشؤون المحافظة والوطن.

وقبل كل شيء، لقد كنت قدوة في أخلاقك الإنسانية الرفيعة، وتواضعك، وسخائك واحترامك للآخرين، أيها المحترم.

بحرقة نودّعك، أيها المحترم، ونتقدم من عائلتك وأسرتك ومحبّيك، باسم قيادة الحزب ورفاقك الذين أحبّوك بصادق العزاء الذي نشاطرهم إياه.

ولكم أيها المشاركون الأكارم في هذا المأتم امتناننا وشكرنا، ولكم عظيم الثواب.

العدد 1105 - 01/5/2024