خط الشاطئ برسم إدارة المرور والمحافظة في اللاذقية

إلى متى الاستهتار بتنظيم خطوط نقل المواطنين في اللاذقية؟

إلى متى تهدر كرامات المواطنين ويتعرضون للابتزاز من قبل سائقي السرافيس؟

متى يُنظَّم خط سرافيس الشاطئ – مريديان بالشكل الصحيح؟

أسئلة نطرحها على السادة المسؤولين في مدينة اللاذقية، لعل شكاوى المواطنين وأصواتهم تلقى حلولاً لها.

فقد وصلت إلى صحيفة (النور) خلال الفترة الماضية كثير من الشكاوى عن ابتزاز سائقي السرافيس العاملة على خط الشاطئ للمواطنين، إذ تُرفع التعرفة المعتمدة إلى ضعفيها بعد الساعة 6 مساءً من قبل بعض سائقي السرافيس غير النظامية التي تعمل على الخط، وأغلبها من خطوط خارجية. كما يتعامل بعض السائقين بقلّة احترام مع المواطنين، إضافة إلى التمييز بين الركاب. ونضيف إلى ذلك عدم التقيد بالخط، فأغلب السرافيس تصل فقط إلى دوار الشاطئ، والخط المرخص لها والذي يجب التقيد به هو شاطئ_ مريديان. ونحيط السادة المسؤولين بأن لدى الصحيفة عدة أرقام للسرافيس المخالفة، بالتعرفة، والإساءة للمواطنين، وغير المتقيدة بنظام الخط، وقد زودنا بها المواطنون بتعاونهم مع الصحيفة، ويمكن الحصول على أرقام المركبات المخالفة من مكتب الصحيفة.

نقترح من خلال متابعتنا الدقيقة لخط الشاطئ الأزرق والتسيب الحاصل: تسيير عدة باصات على خط شاطئ المريديان، لتخفيف الازدحام الحاصل صباحاً ومساءً، وخصوصاً أن شواطئ المنطقة الشمالية للمدينة تشهد نشاطاً سياحياً في الصيف.

إضافة إلى ضرورة تطبيق القوانين النافذة بحق السرافيس غير المتقيدة بنظام التعرفة المرورية ومراقبتها خلال فترة المساء. فمن المعلوم أن الخطوط الداخلية للمدينة تعمل على مدار الساعة ليلاً نهاراً.

العدد 1105 - 01/5/2024