اليوبيل الماسي لاتحاد نقابات العمال

احتفل الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية، يوم الاثنين 18 آذار ،2013 بالذكرى ال 75 لتأسيسه، بحضور حشد من القيادات النقابية والسياسية الوطنية، كان من بينهم الرفيق حنين نمر، الأمين العام للحزب الشيوعي السوري (الموحد).

لقد خاضت الطبقة العاملة السورية واتحادها العام، على مدى هذه العقود نضالات وطنية وطبقية مريرة، وقدمت تضحيات جمّة، وكان دورها أساسياً في بناء قطاعنا العام واقتصادنا الوطني كله، وفي تعزيز صمود بلادنا في وجه الضغوط المتعددة الأشكال والحصار الظالم، كما تحملت ومازالت تتحمل شظف العيش الذي ازداد قسوة في هاتين السنتين. وظل الاتحاد العام لنقابات العمال، منذ تأسيسه في 18/3/1938 قلعة للتقدميين في البلاد، وكان حضور الشيوعيين السوريين فيه، وتفاعلهم وتعاونهم معه مميزاً، وهم إذ يعتزون بوحدة الحركة النقابية السورية، فإنهم يدعمون نضالاتها ومطالبها في جميع المواقع والمجالات. وكان للاتحاد العام، ولايزال، حضوره الفاعل ودوره الهام في الحركة النقابية العربية والعالمية.

(النور) تتقدم من الطبقة العاملة السورية واتحادها العام في يوبيله الماسي، بأجمل التهاني وأروع الأمنيات. وستنشر في العدد القادم تفاصيل عن المؤتمر السنوي لاتحاد عمال دمشق، الذي انعقد في يوم الاحتفال ذاته.

العدد 1105 - 01/5/2024