منذ 50 عاماً بدأ القائد كيم جونغ إيل عمله في اللجنة المركزية: تطوير حزب العمل الكوري إلى حزب لا يقهر

يوافق اليوم التاسع عشر من حزيران هذا العام الذكرى السادسة والأربعين لبدء القائد كيم جونغ إيل عمله في اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري.

حزب ثابت بفكره الهادي

حينما بدأ القائد كيم جونغ إيل عمله في اللجنة المركزية للحزب، أثبت إرادته للتمسك بفكرة زوتشيه التي أبدعها الرئيس كيم إيل سونغ مبدأ قيادياً للحزب وتجسيدها تجسيداً كاملاً في بناء الحزب ونشاطاته. فقد أقام دليلاً علمياً على أن فكرة زوتشيه هي فكرة ثورية جديدة وأصيلة تعكس بأكثر صحة مقتضيات العصر والثورة ومصالح الجماهير الشعبية، بنشاطاته الفكرية والنظرية الدؤوبة، وقام بتعميقها وتطويرها، وفاء لمتطلبات تطور الثورة في العصر الراهن، عصر الاستقلالية. بعد وفاة الرئيس كيم إيل سونغ في تموز عام 1994 طرح القائد شعار (الزعيم العظيم كيم إيل سونغ خالد معنا!)، وشعار (لنتسلح جيداً بالأفكار الثورية للزعيم العظيم الرفيق كيم إيل سونغ!) بوصفها شعارات الحزب الرئيسية.

حزب متلاحم بقلب واحد

يمكن القول إن وحدة الحزب وتلاحمه معيار أساسي يقرر مدى منعته وقدرته.. لا يوجد في صفوف حزب العمل الكوري أي تكتل انشقاقي أو نزاع فئوي. يعود هذا الفضل إلى قدرة القائد كيم جونغ إيل البارز على القيادة.

فقد جعل الحزب بلوراً تنظيمياً وفكرياً مشكلاً من المحور الواحد والفكرة الواحدة والإرادة الواحدة، فقد تسلح الحزب كله بفكر الزعيم، وعلى هذا الأساس يتحد جميع أفراده حول الزعيم بصلابة الصخر والحديد، ويتحركون كرجل واحد تحت قيادة الزعيم، حتى يشكل كلاً متجانساً فولاذياً لا يعرف تشتتاً.

حزب متجذر في أعماق الجماهير

عمل القائد كيم جونغ إيل على توطيد حزب العمل الكوري وتطويره إلى حزب متجذر في أعماق جماهير الشعب، ويحظى بالتأييد والثقة المطلقة منها.

تجسيداً تاماً لفكرة الرئيس كيم إيل سونغ القائلة بأن (الشعب هو السماء)، حدد القائد مصلحة الشعب مبدأ أعلى لنشاطات حزب العمل الكوري، وحرص على تطبيقه تماماً في أعماله ونشاطاته.

بما أنه يمارس سياسة الفضيلة والكرم، وسياسة الأحضان الواسعة من أجل مختلف الفئات والطبقات من العمال والفلاحين والمثقفين وسائر الجماهير، ويطبق الإجراءات السياسية الشعبية مثل العلاج الطبي المجاني والتعليم المجاني وإلغاء الضرائب، صار أبناء الشعب الكوري يسمون حزب العمل الكوري بـ(الحزب الأم).

اليوم القائد العزيز الرفيق كيم جونغ وون، الأمين الأول لحزب العمل الكوري، الرئيس الأول للجنة الدفاع الوطني لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، القائد الأعلى للجيش الشعبي الكوري، يقود حزب العمل الكوري الذي أسسه الزعيم الخالد الرفيق كيم إيل سونغ، وطوره القائد الخالد الرفيق كيم جونغ إيل إلى طريق النصر.

إن القائد العزيز الرفيق كيم جونغ وون هو إنسان عظيم يتحلى بالحكمة الفكرية نفسها والفطنة القيادية والشيم الأخلاقية للزعيم الخالد الرفيق كيم إيل سونغ، والقائد الخالد الرفيق كيم جونغ إيل، ويتمتع أيضاً بالمحبة والاحترام المطلقين من أبناء الشعب الكوري.

العدد 1105 - 01/5/2024