قيادة الحزب تلتقي كوادر منظمة جبل العرب

زار الأمين العام للحزب الرفيق حنين نمر، والرفيق نبيه جلاحج عضو المكتب السياسي، منظمة الحزب في السويداء يوم السبت 14 حزيران 2014 والتقيا كادرها.

وتحدث الرفيق الأمين العام مؤكداً أولوية القضية الوطنية في سياسة الحزب، وتشديد النضال ضد الامبريالية والرجعية والقوى الظلامية والإرهابية، وحماية وحدة البلاد واستقلالها. وتلازم ذلك مع النضال من أجل الحريات الديمقراطية ومطالب الجماهير الشعبية في العيش الكريم. وتطرق إلى ضرورة تطوير آلية العمل الجبهوي، وإلى أهمية العمل لجذب الشباب للعمل السياسي..

أعقب ذلك نقاش واسع، تناولت فيه مداخلات الرفاق قضايا سياسية وتنظيمية.

وقدم الرفيق نبيه جلاحج توضيحات، فقال: عبّر النقاش عن عمق الأزمة وتعقيداتها، وعمق ارتباط الرفاق بقضايا الناس والوطن، والحرص على مصلحة الحزب ومستقبله.

وأضاف: إن تاريخنا طويل في النضال من أجل الديمقراطية، فنحن ديمقراطيون ولكن نحن قبل ذلك وطنيون. لقد قلنا إن الصيغة السياسية السابقة التي كانت تدار بها البلاد لم تعد ملائمة ويجب أن تتبدل، ولكن بالطرق السلمية. وختم: أمام البلاد مهام صعبة تحتاج إلى تكاتف القوى الوطنية، لإيقاف سفك الدماء وطرد الإرهابيين الدخلاء، وإعادة البناء والأهم فيها إعادة بناء الإنسان، وصولاً إلى دولة وطنية ديمقراطية تعددية وعلمانية.

العدد 1104 - 24/4/2024