آلة القتل الصهيونية تمارس وحشيتها ضد الشعب الفلسطيني

أصدر الحزب الشيوعي السوري الموحد البيان التالي حول العدوان على غزة:

تأبى البربرية الصهيونية إلا أن تميط اللثام عن طابعها الإجرامي في كل منعطف من المنعطفات التي تمر بها القضية الفلسطينية والصراع العربي- الإسرائيلي.

إن آلة القتل والتدمير والعقاب الجماعي لشعب بأكمله، ماتزال تمعن بالشعب الفلسطيني فتكاً وقصفاً وتعذيباً  وحرماناً من كل الحقوق البشرية انتقاماً لحادث اختطاف المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة، الغامض بطبيعته وبالمنفذين له.

إن أكثر من 120 شهيداً خلال أيام قليلة، قد انضموا إلى القافلة الطويلة لشهداء فلسطين والعروبة، وما زالت هذه القافلة تكبر ويلتحق بها كل يوم مزيد من الشهداء، عدا آلاف الجرحى، وعدا تهديم الأبينة والبيوت على رؤوس ساكنيها.

إن الشعب الفلسطيني الذي تمتلئ سيرته التاريخية بالكفاح المعمد بالدم ، لم يقف مكتوف اليدين أمام هذا الهجوم الوحشي، فقد أمطرت صواريخ المقاومة الوطنية الفلسطينية  سماء الأرض المحتلة بآلاف الصواريخ والقذائف التي طالت هذه المرة مطارات العدو وعاصمته وبعض المدن والاهداف الإسرائيلية الحساسة، وهي تهدد بإطلاق المزيد منها، وباستمرار المقاومة المسلحة ما دام العدو مستمراً بتنفيذ جريمته. إن الشعب الفلسطيني بكل فصائله وفئاته  لم يعد يطيق الصبر على المفاوضات العقيمة التي انجرّ إليها بفعل اتفاق أوسلو منذ أكثر من عشرين عاماً، والتي لم تجلب له سوى تقديم المزيد من التنازلات أمام الشهية الإسرائيلية المفتوحة دوماً على الاستيطان وقضم الأراضي الفلسطينية باستمرار، والتخلي التدريجي عن حقوقه الوطنية الثابتة في إقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس، وضمان حق العودة. ومما يدمي القلوب أن هذا العدوان المستمر، يأتي اليوم في ظل وضع عربي ممزق، ومضطرب، وفي ظل مؤامرة استعمارية على وحدة كل قطر عربي واستقلاله، وفي ظل تزايد الهيمنة الامبريالية  وتحكمّ الرجعية العربية بمقدراتها ودعمها المنقطع النظير للتيارات والجماعات التكفيرية الإرهابية  على النحو الذي تشهده سورية، عقاباً لها على دعمها للقضية الفلسطينية وللمقاومة.

إننا ندين الصمت العربي الرسمي  على المذبحة التي تجري بحق الشعب الفلسطيني، وندين كذلك الدعم الغربي الدولي لإسرائيل والتستر على جرائمها، وندعو القوى الفلسطينية كافة للتخلص من حالة الانقسام التي تعيشها والتمركز حول الأهداف الوطنية والقومية التي تجمعها، وحماية القضية الفلسطينية من التفريط والضياع، وتطوير الحالة النضالية إلى مستوى الانتفاضة.

المجد لشهداء غزة وفلسطين!

والنصر لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة!

دمشق 12 تموز 2014

الحزب الشيوعي السوري الموحد

العدد 1105 - 01/5/2024