حفل تأبين لمؤسس حزب الوحدويين الاشتراكيين فايز إسماعيل

 أقام حزب الوحدويين الاشتراكيين اليوم في مكتبة الأسد الوطنية حفلا تأبينياً لمؤسس الحزب فايز اسماعيل. وحضر التأبين نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي، وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد شعبان عزوز، ووزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله، والأمناء العامون لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وعدد من أعضاء مجلس الشعب وسفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في سورية ورؤساء وأعضاء عدد من المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وفعاليات اجتماعية ودينية.

وعرض خلال التأبين وثائقي تحدث عن حياة الراحل إسماعيل ومسيرته السياسية ومناقبه ومؤلفاته ونضاله القومي وتأسيسه حزب الوحدويين الاشتراكيين ومشاركته في الجبهة الوطنية التقدمية التي كان عضواً في قيادتها المركزية. ولفت الباحث الدكتور سليم بركات إلى عمق التفكير لدى الراحل وتبنيه المشروع القومي كحلّ لأزمات الأمة العربية وضرورة قيام الوحدة العربية.

فيما أوضح الباحث الدكتور أحمد الحاج علي أن الراحل اسماعيل كان قيمة تأسيسية وجسد هوية الأمة العربية في سلوكه وتفكيره. وأشارت الدكتورة نجوى كمال إلى أن مبادئ الراحل وأفكاره لن تموت، فقد كان هامة قومية ستبقى ذكراه ماثلة في عقول الأجيال.

ونوه عضو المكتب السياسي للوحدويين الاشتراكيين الدكتور شعبان شاهين بمناقب الراحل ونضاله الطويل وتفانيه في أداء الواجب واستمراريته في العطاء ونذره نفسه في سبيل الفكر الوحدوي.

واختتم حفل التأبين الأمين العام لحزب الوحدويين الاشتراكيين عدنان إسماعيل، بكلمة شكر وتقدير لكل من عبروا عن محبتهم للفقيد الراحل.

العدد 1107 - 22/5/2024