الشيوعيون الإسبان يقفون إلى جانب الشعــب السوري

تحت عنوان (التضامن مع سورية شعباً وحكومة) أقامت جمعية مناهضة الإمبريالية العالمية والحروب في الحزب الشيوعي الإسباني ندوة تضامنية مع سورية في وجه ما تتعرض له من مؤامرات وأعمال إرهابية في مقر نادي أصدقاء اليونيسكو في العاصمة مدريد.

وأكد الأستاذ الجامعي بابلو صباغ أن ما يجري في سورية يستهدف الشعب السوري ومؤسسات الدولة السورية، مشيراً إلى دور وسائل الإعلام الرخيصة التابعة لقوى (التحالف الجهادي.. الغربي) في زرع ونشر الإرهاب وتدمير سورية الحضارة والتاريخ من خلال تزييف الوقائع والحقائق خدمة للتنظيمات الإرهابية المسلحة.

الباحثة الأستاذة (آنخيليث دييث) تحدثت عن الهيمنة الأمريكية على القرار الأوربي خدمة لمصالحها ومخططاتها، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يريد ضرب سورية واستنزاف الجيش العربي السوري خدمة للكيان الصهيوني وأعوانه في المنطقة.

كما نوّه نائب الأمين العام للحزب الشيوعي الإسباني فرانسيسكو فروتوس بعظمة الشعب السوري وسيادة الدولة السورية وعلاقات العيش المشترك بين جميع أطياف المجتمع.

وأكد فروتوس دعمه للشعب السوري والحكومة والجيش في محاربة الإرهاب، والتنظيمات الإرهابية، وعبّر عن التعاضد مع جميع القوى والأحزاب المناهضة للإمبريالية والصهيونية العالمية داعياً إلى حلّ سلمي وسياسي للأزمة في سورية، وإلى مساهمة المنظمات الدولية في وقف الإرهاب فيها.

العدد 1105 - 01/5/2024