الصالحي: المهمة المركزية هي إنهاء الاحتلال وإرادة وطنية

 طالب الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، رئيس السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير محمود عباس بتنفيذ قرارات المجلس المركزي، المتعلقة بوقف أشكال التنسيق الأمني وإعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي وعدم التفاوض معه. وأكد الصالحي في تصريح خاص لوكالة (شمس نيوز)، أن إسرائيل تمعن في محاولة إعادة صياغة العلاقة مع السلطة الفلسطينية بوصفها سلطة محدودة، مشيراً إلى أنها تحاول إعادة صياغة الاتفاقات بسقف أدنى من السقف الذي كان موجوداً في اتفاقيات (أوسلو).

وقال إنه: (يجب عدم المضي في التفاوض مع الاحتلال على هذا الأساس، وتنفيذ قرارات المجلس المركزي فوراً دون تردد)، موضحاً أن الجواب الأساسي على مواقف إسرائيل وسلوكها يكمن في متابعة مضمون قرار الأمم المتحدة القائم على الاعتراف بدولة فلسطين وأنها دولة محتلة. وأضاف الأمين العام لحزب الشعب، أن المهمة المركزية هي إنهاء الاحتلال عن أراضي هذه الدولة، من خلال إرادة وطنية موحدة في مقاومة هذا العدو.

وشدد الصالحي على ضرورة أن تتوفر إرادة دولية تستند إلى إنهاء هذا الاحتلال، داعياً قيادة السلطة إلى عدم البقاء في مربع الالتزامات والاتفاقيات السابقة (التي تستغلها إسرائيل لتشويه مضمون هذه العلاقة).

العدد 1105 - 01/5/2024