المصرف التجاري السوري في مصياف ومعاناة قبض الراتب

علي شوكت:

ساعات طويلة من الانتظار من أجل استلام الراتب من المصرف التجاري السوري في مصياف. وقد يحتاج المواطن إلى عدّة أيام يقضيها مخيّماً في المصرف من ساعات الصباح الأولى حتى إغلاق كوة صرف الرواتب، وذلك بسبب انقطاع إشارة النت ما يؤدي إلى توقّف الخدمة، وتبدأ معاناة المواطنين في الانتظار، إضافة إلى عدم وجود آلية واضحة لتنظيم الدور تحفظ لكل مواطن حقه في دوره، بعد ساعات طويلة من الانتظار، وهو ما يجعل كثيرين عرضةً للغبن من قبل الموظفين الذين يمررون الدور للأصحاب والمقرّبين، كما يؤثر الازدحام الشديد على عمل موظفي المصرف والمراجعين الآخرين.

وقد استحدثت هذه الكوة للمساعدة على تجاوز أزمة تعطّل الصرّافات الآلية وانقطاع التيار الكهربائي المغذّي لها، علماً أنه يوجد ثلاثة صرّافات وفي أماكن متفرقة من المدينة يتوافد عليها المواطنون من شتّى أرجاء المنطقة، ومنهم من يضطر لدفع مبالغ كبيرة لوسائط النقل لأكثر من مرة، خاصة الموظفين والمواطنين من القرى البعيدة في ظل أزمة الوقود والمواصلات الخانقة.

ولحل هذه المعضلة التي باتت تثقل كاهل المواطنين لا بد من معالجة الموضوع من قبل المصرف التجاري والجهات المعنية لتأمين التيار الكهربائي للصرافات، وإجراء الصيانة الدورية اللازمة بشكل سريع، لأن هذا الحال لا يسرّ لا عدوّاً ولا صديقاً.

 

العدد 1105 - 01/5/2024