غزة تحت النار والحصار

واصل الكيان الصهيوني عدوانه الغاشم على قطاع غزة مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى، وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في يومه الثالث إلى 18 بينما أصيب 23 آخرون بجروح. وذكرت وكالة (وفا) أن شابين فلسطينيين استشهدا فجر الأحد في قصف لطائرات الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة في حين استشهد شابان آخران وأصيب ثمانية بجروح في قصف استهدف مخيمي البريج والمغازي ومنطقة النصيرات والفالوجة ومحيط الميناء والواحة والشجاعية والفخاري في القطاع المحاصر.

كما استشهد أربعة فلسطينيين بينهم أم حامل وجنينها وأصيب ثلاثة آخرون ظهر يوم الأحد 5/5/2019، بسبب قصف لطيران الاحتلال على حي الشجاعية ومنطقة السدرة وبلدة بيت لاهيا في القطاع.

إلى ذلك استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب أربعة آخرون بقصف طيران الاحتلال على مخيم البريج ومحيط المدرسة الأمريكية ومدينة رفح في قطاع غزة.

وفي  مساء الأحد استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم رضيعة بينما أصيب آخرون بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر، ما يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا منذ يوم الجمعة الماضي إلى 26 شهيدا.

وذكرت وكالة وفا أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في أحد الأبراج في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم رضيعة وإصابة ثمانية آخرين تم نقلهم إلى المستشفى الأندونيسي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة المحاصر منذ يوم الجمعة الماضي ما أدى الى استشهاد وإصابة العشرات بجروح وإلحاق دمار هائل بمنازل الفلسطينيين والبنية التحتية، بينما ردت المقاومة الفلسطينية باستهداف مستوطنات الاحتلال بالصواريخ ما أدى إلى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة العشرات بجروح.

الكيان الصهيوني يخطط لتوسيع عدوانه على غزة المحاصرة، وقد فوض قوات الاحتلال باستهداف  مقرات وشخصيات المقاومة الفلسطينية.

ويأتي العدوان الصهيوني في الوقت الذي يروج فيه الأمريكيون لقرب الإعلان شبه الرسمي عن بدء التفاوض حول (صفقة القرن) وتمريرها بالمشاركة مع حلفائهم في المنطقة.

العدد 1105 - 01/5/2024