بيان من منظمة الحزب الشيوعي السوري الموحد في جبل العرب

يا أبناء جبل العرب الأباة!

في الوقت الذي لاتزال فيه سورية العزيزة تكافح من أجل اجتثاث فلول العصابات الإرهابية التكفيرية وتخليص البلاد من كل الطامعين بها والعاملين على تدميرها ونهب خيراتها والإجهاز على حضارتها، وفي الوقت الذي يلف المحافظة الأسى العميق على شهدائها ومفقوديها الذين طالتهم يد الغدر قبل طلوع فجر الخامس والعشرين من تموز، وقد هبّ أبناء المحافظة لفزعة إخوتهم وقاتلوا بكل شجاعة وصمود أسطوريين لم يعرفه هؤلاء الظلاميون من قبل، يأتي استحقاق انتخابات الإدارة المحلية لمختلف مجالس وحداتها الإدارية، التي تعتبر من أكثر المؤسسات ارتباطاً بمختلف حاجات الشعب الخدمية والاقتصادية وغيرها.

إن تحقيق أهداف نظام الإدارة المحلية مسؤولية وطنية تعني جميع المواطنين، وتعد اختباراً حقيقياً للتنسيق والتعاون بين سائر القوى والشخصيات الوطنية والتقدمية، من أجل توسيع الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بين المواطنين، ولتعزيز دور المجالس المحلية في وضع الخطط التنموية وإقرار المشاريع ومراقبة التنفيذ، وفضح كل أشكال الهدر والفساد ومكافحتها.

إننا ندعو للمشاركة الواسعة والمسؤولة في هذه الانتخابات، والحرص على وصول الأكفاء ممن يتمتعون بالسمعة الجيدة ونظافة اليد ويعملون بجدية لتحقيق الأهداف والمطالب التالية:

* حماية حرية المواطن وأمنه وممتلكاته، والقضاء على الإرهاب، وصيانة استقلال الوطن ووحدته من جميع الأخطار.

* الارتقاء بعمل مجالس الإدارة المحلية وتكريس العمل المؤسساتي وفقاً للقانون وبعيداً عن الشخصنة والمحسوبيات.

* توفير الظروف الملائمة لتعزيز صمود الأهالي المتشبثين بأرضهم والمدافعين عن حمى الوطن انطلاقاً من بيوتهم، وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لأسر الشهداء والاهتمام بالجرحى وتلبية احتياجاتهم العلاجية والمعيشية.

* تعزيز أمن المحافظة وتنظيم حمل السلاح وجعله تحت إشراف وإدارة قيادة مسؤولة، والتخلص من عشوائية حمله، خاصة الواقع بأيدي اللصوص والمجرمين والمهربين.

* إعادة الاعتبار لمؤسسات الدولة كي تأخذ دورها في تطبيق القانون على الجميع دون استثناء، والحد من التجاوزات، ورفع التعديات على الملكيات والمرافق العامة.

* تأمين مياه الشرب النظيفة، وحفر الآبار في القرى والتجمعات العطشى، والتوسع في إقامة السدود حيث يمكن ذلك.

* المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث ومعالجة النفايات الصلبة بالأساليب المناسبة، والحفاظ على الثروة الحراجية وقمع التعديات عليها والتوسع بالتحريج الصناعي وإعادة ما اجتثته الأيادي الآثمة.

* إنجاز مشاريع الصرف الصحي المتعاقد عليها والتوسع بمشاريع جديدة وبناء المزيد من محطات المعالجة.

* تحقيق التوازن الخدمي بين الريف والمدينة وبين الأحياء السكنية بما فيها مناطق المخالفات.

* التوسع بالمخططات التنظيمية حيث يلزم، والتوسع بإقامة المناطق الصناعية والأسواق الشعبية.

* تثبيت المخططات المساحية وفق الواقع الراهن، واستملاك الأراضي الملحوظة للمرافق العامة على المخططات التنظيمية وبالأسعار الرائجة الحقيقية، ودفع التعويضات المستحقة فوراً ودون تأجيل أو تسويف وعدم ابتزاز أصحابها للتنازل عنها جبراً ومجاناً.

* التوسع في استصلاح الأراضي وتيسير التمويل اللازم لها وتوسيع شبكة الطرق الزراعية لتغطي مناطق الإنتاج كافةً، والاهتمام بترميمها وصيانتها ورفع التعديات عنها.

* دعم الإنتاج الزراعي بدءاً من المستلزمات وتعويضات الطوارئ، وتوسيع دور مؤسسات الدولة في التسويق والتصنيع المناسب والأسعار العادلة.

* حماية الآثار وتأمينها بالخدمات، والتوسع في التنقيبات وتنشيط الحركة السياحية.

متمنين النجاح لمن يستحق آملين أن تبرر المجالس المنتخبة بما تقوم به اتجاه المهام المنوطة بها.

 

أوائل أيلول 2018

اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في جبل العرب

العدد 1105 - 01/5/2024