مطالب مدينة حلب وريفها في انتخابات الإدارة المحلية

1 – العمل بشكل جدي ووضع خطة زمنية مدروسة لإعادة تأهيل المدن والمناطق الصناعية بحلب، من بنية تحتية وبناء وتجهيزات، لتعود حلب إلى دورها الصناعي المعروف عالمياً.

2 – إعادة تأهيل القطاع العام والبدء بالقطاع العام الإنتاجي (الصناعي والإنشائي)، لدورهما الأساسي في عملية إعادة الإعمار، مثل معامل الإسمنت والبيتون المسبق الصنع ومعمل الجرارات والسكر ومعامل الغزل والنسيج.

3 – الإسراع في صرف التعويضات للمنشآت الصناعية المتضررة، والعمل على تشميل قيمة الآلات المتضررة ضمن التعويضات وعدم اقتصارها على المباني فقط، ورفع سقف هذه التعويضات.

4 – إعادة النظر بالشروط المتعلقة بمنح القروض للمنشآت الصناعية، بحيث تكون موجودات المعامل هي الضمانة لهذه القروض.

5 – تأهيل وصيانة طرق المواصلات في المحافظة والجسور التي عليها، لتسهيل نقل الإنتاج الصناعي والزراعي ولتأمين سلامة المسافرين عليها.

6 – تأهيل المحطة الحرارية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في حلب، والقضاء على ظاهرة المولدات الخاصة.

7 – إعادة تأهيل أحياء حلب المحررة من ناحية ترحيل الأنقاض وتأمين الخدمات الأساسية للمواطنين لتيسير عودتهم إلى منازلهم، من كهرباء وماء ومدارس وأفران ومراكز صحية ومراكز استهلاكية ومواصلات وأسواق شعبية، وتوزيع المعونات والقروض على المتضررين لتسهيل إعادة إعمار ما يمكن من البيوت المدمرة.

8 – إنجاز المخطط التفصيلي لمدينة حلب ووضع مخطط زمني لتنفيذه، بحيث يتضمن أماكن تجمعات بناء شعبي رخيص للفئات الفقيرة، والإسراع في تنفيذه.

9 – تجهيز شبكات الري والصرف في ريف حلب الشرقي وتشغيل المشاريع المائية بالطاقة الكاملة، وتأمين مياه الري للأجزاء التي لم تؤهل بعد، لعودة الفلاحين إلى أراضيهم وعودة دورة الإنتاج الزراعي.

10- تخفيض أسعار الأسمدة الكيميائية وتوزيعها على الجمعيات الفلاحية، خاصة بعد تشغيل معمل فوسفات حمص.

11 – تفعيل لجان استلام محصول القمح وإنصاف الفلاح بسعر الشراء ومساعدته على تسويق المحاصيل الأخرى.

12 – العمل على تشغيل معمل سكّر مسكنة.

13 – توزيع الجرارات على الفلاحين الذين أتمّوا دفع قيمة الجرار قبل الأحداث دون زيادة في السعر.

14 – الإسراع بإعادة إعمار وتأهيل المؤسسات الخاصة بالطفولة، من مراكز تأهيل لمعالجة الإعاقات الجسدية والنفسية، وتأمين دور حضانة ومؤسسات رعاية للأحداث لحمايتهم من الجنح والتشرد.

15 – التأكيد على مبدأ مجانية التعليم في مختلف مراحله، لكبح انتشار التعليم الخاص.

14 – العمل على محو الأمية خاصة بين النساء، فقد عادت نسبها إلى الارتفاع بسبب الحرب، والحد من ظاهرة التسرب من المدارس خاصة في مراحل التعليم الأساسي.

15 – زيادة الدعم الصحي والطبي وتأمين التجهيزات غير الموجودة في مدينة حلب ورفد المؤسسات بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية، والتأكيد على مجانية الخدمات الطبية.

 

اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في حلب

العدد 1105 - 01/5/2024