بلاغ عن اجتماع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري «الموحد»

اجتمعت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري (الموحد) بتاريخ 23/1/،2013 واستمعت إلى تقرير المكتب السياسي الذي قدمه الرفيق حنين نمر، الأمين العام للحزب، وتضمن تحليلاً للأحداث التي مرت بها البلاد. واستعرض التقرير الوضع السياسي في الداخل وعلى المستويين الإقليمي والدولي، وأكد أن المهمات الأساسية التي تواجهها البلاد في هذه المرحلة هي مواجهة العدوان الخارجي المتعدد الأشكال والذي تقوده الإمبريالية الأمريكية وحلفاؤها الأوربيون والخليجيون والعثمانيون الجدد، بهدف إسقاط الدولة السورية وما تمثله من مقاومة وتحدّ للمشاريع الاستعمارية القديمة والجديدة.

إن صمود سورية في هذه المواجهة يتطلب العمل على مواجهة الإرهاب الداخلي المتمثل في العمليات التي تنفذها المجموعات التكفيرية المسلحة، وحل الأزمة السورية بالطرق السياسية تمهيداً للتغيير السلمي الذي سيتوافق عليه ممثلو القوى السياسية والاجتماعية وبضمنهم قوى المعارضة الوطنية في الداخل والخارج في مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد التقرير موقف الحزب الايجابي من المبادرة الرئاسية، وسعيه إلى المشاركة في تفعيلها وتقديم الاقتراحات التي تساعد على تطويرها وإلى خروج سورية من أزمتها.

وشدد التقرير على ضرورة التخفيف من معاناة المهجرين، وحل الأزمات المعيشية التي أرهقت الجماهير، كفقدان المشتقات النفطية كالغاز والمازوت، وارتفاع أسعار المواد الأساسية، وهيمنة حفنة من تجار الأزمات على الأسواق، وتراجع الأجور الحقيقية للطبقة العاملة وجميع الكادحين.

وقد ناقشت اللجنة المركزية التقرير وأقرته، بعد إدخال بعض التعديلات اللازمة عليه، كما وضعت المهام المترتبة على هيئات وأعضاء الحزب في المرحلة الحالية.

 

دمشق 23/1/2013

العدد 1105 - 01/5/2024