بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد الثوري هوغو شافيز: «من هنا مرّ شافيز».. في دمشق

بمناسبة إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد الأبدي هوغو شافيز فرياس، أقامت سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية في دمشق، وبالتعاون مع دار الأسد للثقافة والفنون،  معرضاً للصور الضوئية بعنوان (من هنا مرّ شافيز).

وجاء في ملف المعرض: (إن الصور الفوتوغرافية المعروضة توثق اللحظات التاريخية خلال الزيارات الثلاث التي قام بها القائد الثوري شافيز لسورية، والتي كانت تهدف إلى توحيد الجهود في النضال ضد الهيمنة الإمبريالية والعمل في سورية، من أجل بناء عالم متعدد الأقطاب من خلال إنشاء مراكز جديدة للقوة وتعزيز حق تقرير المصير ودعم قضايا الشعوب العربية.

وقالت د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة: (المعرض عربون صداقة بين الشعب السوري إلى الشعب الفنزويلي البوليفاري الشقيق). كما أشارت إلى عمق العلاقة الوثيقة التي تربط بين الشعبين والبلدين. وإن المؤامرات تحاك للبلدين بالقدر ذاته موضحة أنه كما على سورية أن تبقى السد المنيع في هذه المنطقة فإن فنزويلا أيضاً تعاني الكثير لمكانتها بين بلدان أمريكا الجنوبية، ويعوّل على صمودها كثيراً في منع السيطرة السياسية والأمريكية على دول المنطقة، مشيرة إلى الدور الهام الذي يقوم به الرئيس الفنزويلي مادورو حالياً في الدفاع مصالح بلاده.

وتحدث السيد سفير فنزويلا في دمشق: (إن المعرض يأتي إحياء للذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد شافيز، وأشاء إلى عدة نشاطات ثقافية تقيمها جميع السفارات الفنزويلية في كل أنحاء العالم إلى جانب جمعيات الصداقة الفنزويلية في البلدان التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لفنزويلا.

وأضاف: إن المعرض تعبير عن عمق العلاقة الوطيدة والمتميزة بين البلدين. وسيكون هناك معرض في جامعة دمشق في الخامس من آذار.

حضر افتتاح المعرض بعض السادة الوزراء وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية، وممثلو الأحزاب السياسية وبعض أعضاء مجلس الشعب، ويستمر ا لمعرض إلى 9/3/2013.

العدد 1105 - 01/5/2024