الحزب الشيوعي السوري (الموحد): واجبنا الدفاع عن الوطن

أصدر الحزب الشيوعي السوري (الموحد) البيان التالي:

أيها الشعب السوري الكريم!

منذ عدة أيام تصاعدت حدة التهديدات العسكرية الأمريكية والغربية ضد سورية، إلى درجة تحديد مواعيد زمنية لتنفيذها تحصى بالأيام بل بالساعات، على شكل ضربة أو ضربات عسكرية ضد مواقع سورية متعددة، بذريعة ملفقة هي استعمال السلاح الكيماوي.

ومعلوم أن لجنة دولية للتحقيق في هذا الموضوع قد شُكلت، وبدأت بممارسة عملها. لكن أجواء الغرب تشير إلى أن اتهام سورية محضّر سلفاً، إنه اتهام جاهز، ولا يحتاج إلا إلى الإعلان عنه، ليأتي بعدئذ العدوان العسكري حتى من خارج إطار مجلس الأمن الدولي، وخلافاً لكل القوانين والشرائع الدولية والأخلاقية.

إن هذه التهديدات العسكرية يجب أن تؤخذ على محمل الجد، والإدارات الأمريكية المتعاقبة سبق أن مارست قبلاً مثل هذا العدوان غير الشرعي، سواء باحتلال العراق أو ضرب يوغسلافيا أو غزو ليبيا وغيرها.

ويهيب حزبنا، بالشعب السوري، بكل مكوناته وقواه ومنظماته السياسية والاجتماعية والمدنية والأهلية، الاستعداد لمجابهة المخاطر الكارثية التي ستنجم عن هذا العدوان، الذي سيضيف مأساة جديدة إلى سلسلة المآسي التي يعيشها منذ أكثر من عامين ونصف.

إن الوطن هو وطننا جميعاً، والعدوان إن وقع لن يطول فئة معينة بحد ذاتها، بل سيشمل كل المكونات الوطنية السورية، بصرف النظر عن الخلافات والاقتتال الداخلي في الوطن السوري.

إن المصالحة الوطنية والإسراع في خطوات الحل السياسي بين السوريين سيقطع الطريق على التهديدات الاستعمارية التي تريد تدمير الوطن السوري، وليس أي نظام بالذات. وهدف هذا التدمير هو تأمين مصلحة إسرائيل التي تسعى إلى تفتيت وإضعاف الدول العربية الواحدة تلو الأخرى.

فليكن هدفنا جميعاً الآن هو الدفاع عن الوطن، والمصالحة الوطنية، وهما الهدفان اللذان لا يعلو عليهما أي هدف آخر.

دمشق 28/8/2013

الحزب الشيوعي السوري (الموحد)

العدد 1105 - 01/5/2024