بيان تضامني مع الشعب السوري

نحن، البرازيليين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، نتضامن مع الشعب السوري في كفاحه ضد الإرهاب والهمجية، اللذين ترعاهما  قوى خارجية تسعى لتدمير كرامة المقاومة في سورية وثقافتها.

ندين التدخل الدولي في سورية، الذي يتجلى اليوم بإرسال الأسلحة والذخيرة بواسطة قنوات غير شرعية، فضلاً عن الدعم اللوجستي، من مخابرات مشبوهة، للإرهابيين التكفيريين الذين أدان المجتمع الدولي أعمالهم، وإنشاء مراكز تدريب للمرتزقة وخاصة إعطاءهم الغطاء المالي والدبلوماسي، بحجج واهية تحت ذرائع الديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية. هذا البيان هو أيضاً لائحة اتهام لحكومات تتبنى آليات غير قانونية، مثل فتح حدودها ومواردها اللوجستية لإرسال الأسلحة إلى جماعات مرتبطة أفكارها كالتي تروجها القاعدة، وتوثق مجازرها الرهيبة وقطع الرؤوس والإعدامات كلها في أشرطة الفيديو.

نحن، البرازيليين، الذين عملنا دائماً ضد جميع أشكال التمييز العرقي والديني، ندين بشدة كل عدوان لتدمير الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في سورية من جماعات لا ضمير لهم ولا إنسانية.

لدينا كل الإيمان والثقة بأن سورية في تاريخها المليء بعطائها الثقافي، تبقى رمزاً للتعايش بين الأديان والأعراق، وإن الانتصار قريب على القوى الرجعية، بفضل حكمة قادتها، وإرادة الحياة لأبناء هذه الأرض، وقيمهم العالية للإنسانية والوطنية.

لهذا.. جئناكم حاملين رسائل الصداقة والتضامن والأمل نيابة عن شعب البرازيل.

ساو باولو

24 تشرين الثاني 2013

العدد 1107 - 22/5/2024