حزب الشعب يدعو لإنجاح أعمال المجلس الوطني

أكد حزب الشعب الفلسطيني، الحاجة الماسة لعقد دورة للمجلس الوطني الفلسطيني بما يعزز دور منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها واعتماد استراتيجية وطنية موحدة. 

وقال حزب الشعب الفلسطيني في تصريح صحفي: إن اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، عقدت اجتماعاَ مطولاَ يوم السبت 5 أيلول (سبتمبر) ،2015 تناولت فيه قضية انعقاد المجلس الوطني ورؤية الحزب وخطته، إضافة إلى انتخاب ممثلي الحزب في المجلس الوطني وهيئات منظمة التحرير الفلسطينية، وقد أكدت اللجنة المركزية أهمية تفعيل هيئات منظمة التحرير وتقوية مؤسساتها وتعزيز دورها، واعتماد استراتيجية وطنية متفق عليها لمواجهة المخاطر والتحديات وفقاً لتوجهات المجلس المركزي الفلسطيني الأخير وقراراته.

كما شددت اللجنة المركزية على اعتماد الصيغة والإجراءات القانونية فيما يتعلق بأعمال المجلس الوطني، والعمل الجماعي لإنجاح جدول أعماله في هذه الظروف الحرجة، إلى جانب مواصلة سعي الحزب مع الكل الوطني لإنهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقات الموقعة كافة.

وفي نهاية اجتماعها، انتخبت اللجنة المركزية ممثل الحزب إلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. كما اعتمدت ممثلي الحزب في سورية ولبنان لعضوية المجلس الوطني.

العدد 1105 - 01/5/2024