اللقاء اليساري العربي يتضامن مع كوبا

وجه اللقاء اليساري العربي رسالة تضامن مع جمهورية كوبا، ومع الشعب الكوبي في مواجهة التحرك العدواني الأمريكي الجديد، هذا نصها:

الرفيق راوول كاسترو

رئيس جمهورية كوبا

الرفاق في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي

تحية النضال المشترك،

تستنكر أحزاب « اللقاء اليساري العربي» التحرك العدواني الجديد لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الهادف إلى تشديد الحصار على كوبا وشعبها وقيادتها، وترى فيه عدوانا على الأحرار في العالم، ونحن منهم، الذين تربطهم ببلدكم أواصر الصداقة والنضال المشترك من أجل عالم إنساني، حر، يعيش فيه الجميع بأمن وسلام.

ويرى  « اللقاء اليساري العربي»  أن هذا العمل العدواني الجديد يأتي في سياق تصعيد خطير تقوده الامبريالية الأميركية على الصعيد العالمي، بدءاً مما يجري في فلسطين المحتلة وسورية واليمن، بل وكل منطقة الخليج، وصولاً إلى المؤامرة  التي تواجهها الثورة البوليفارية في فنزويلا.
 فالإمبريالية، التي لم تستطع الخروج من أزمتها الكبرى، تشن هجوماً عاما تحاول من خلاله السيطرة على مناطق نفوذ وأسواق جديدة للإبقاء على ما سمي « النظام العالمي الجديد» المتهاوي.
 وهي تسعى، في الوقت عينه، إلى ضرب طموحات الشعوب نحو الحرية والتقدم الاجتماعي. لذا ليس غريباً أن تحاول مجدداً توجيه الضربات إلى البلدان التي وقفت عصية عليها وشكّلت، منذ عشرات السنين، نقيضاً لها ولسياساتها.

الرفاق الأعزاء،

كلنا ثقة أن كوبا، التي صمدت طوال سنوات وسنوات بوجه الحصار، لن تلين اليوم أمام تهديدات دونالد ترامب. وستكون كل القوى الثورية وكل الشعوب المناضلة معها في المعركة من أجل تحرير العالم من رجس الإمبريالية وعدوانيتها.

اللقاء اليساري العربي

لجنة التنسيق

في 20 حزيران (يونيو) 2017

العدد 1104 - 24/4/2024