محافظ دمشق يتفقد مشاريع عقدة المواساة وطريق المتحلق الجنوبي ومركز انطلاق الجنوب الجديد

تفقد محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي سير الأعمال في المشاريع الخدمية التي تنفذها المحافظة من عقدة المواساة، وتأهيل وصيانة فواصل التمدد لطريق المتحلق الجنوبي، ومركز انطلاق الجنوب الجديد جانب دوار البطيخة أول شارع الـ/30/.

المهندس كريشاتي خلال جولته على مشروع عقدة المواساة اطلع على أعمال بناء الجدران الاستنادية وأرضيات النفق في المراحل الأخيرة التي باشرت الأعمال الإنشائية على الانتهاء وتنفيذ الأرصفة للطرق المحيطة بالمشروع وأعمال الإكساء للنفق وتجهيز المواقع لتركيب أعمدة الإنارة.

كما اطلع محافظ دمشق على الأعمال التي تنفذها الورشات على طريق المتحلق الجنوبي القادم من المزة باتجاه مطار دمشق الدولي لتنصيف الطريق بوضع حواجز بيتونية وتركيب وسائل السلامة المرورية من شاخصات وإشارات الدلالة الموجهة لحركة السير ووضع عواكس ضوئية وأعمال الدهان الطرقي للدلالة على وجود المخمدات بهدف تخفيف السرعة حفاظاً على السلامة العامة.

المهندس كريشاتي أكد ضرورة الإسراع بتنفيذ هذه الأعمال لتحويل حركة السير للطريق لتصبح باتجاهين ذهاباً وإيابا للمباشرة بصيانة فواصل التمدد للجهة الثانية من الطريق فوراً وإنجازه ضمن الموعد المحدد كونه يعد حيوياً ويشهد حركة مرورية كبيرة.

محافظ دمشق خلال تفقده مشروع تجهيز مركز انطلاق الجنوب اطلع على سير العمل في المشروع الجديد الذي سيحل بدلاً عن مركز انطلاق درعا والسويداء وريف دمشق الجنوبي المقام حالياً في منطقة باب مصلى واستمع من المديرين المعنيين إلى شرح عن الأعمال المنفذة من ترحيل للأنقاض والسيارات المدمرة وتسوية التربة ورصّها والبدء بفرش الطبقة الأخيرة من مادة البحص الستوك ودحلها تمهيداً لإشادة الأرصفة ومد طبقة قميص إسفلتي مؤكداً ضرورة الإسراع بتنفيذ المشروع لوضعه بالخدمة.

شارك في الجولة رئيس فرع المرور بدمشق العقيد أنس الحسن، والمهندس محمود وسوف مدير مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية فرع دمشق، ومدير المشروع المهندس سامر أدانوف، والمديرين المعنيين في المحافظة.

العدد 1105 - 01/5/2024