أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:

– المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية: قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة خلال الـ 96 ساعة الأخيرة أدى إلى مقتل 2 من الأسرى الإسرائيليين وإصابة 8 آخرين إصابات خطيرة، وأوضاعهم تزداد خطورة في ظل عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم، ويتحمّل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء المصابين في ظل تواصل القصف والعدوان.

– 112 شهيداً ضحايا 14 مجزرة ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

– الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بتحمّل مسؤولياتها تجاه جريمة الاحتلال بإعدام طفلة فلسطينية وأسرتها وطاقم الهلال الأحمر.

– وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 128 إلى 28176 شهيداً و67784 جريحاً.

– وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 14 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيداً و 173 جريحاً.

– الهلال الأحمر الفلسطيني: منع الاحتلال الإسرائيلي دخول الأكسجين إلى مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة لأكثر من أسبوع أدى إلى استشهاد 3 من المرضى.

– وسائل إعلام فلسطينية: 25 شهيداً وعشرات الجرحى بسبب قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً يؤوي نازحين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

العدد 1105 - 01/5/2024