أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى في يومها الرابع والأربعين

نعرض هنا أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في يومها الرابع والأربعين:

– المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 6000 مفقود تحت الأنقاض حتى الآن بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بينهم أكثر من 4000 طفل وامرأة.

– المكتب الإعلامي في غزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 13 ألف شهيد بينهم أكثر من 5500 طفل و3500 امرأة، وأكثر من 30 ألف جريح أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

– قوات الاحتلال الإسرائيلي تعلن مقتل ضابط وجندي آخرين اليوم وإصابة 4 بجروح خطيرة بسبب الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف قاعدة (تسيلم) العسكرية للعدو الصهيوني برشقة صاروخية رداً على مجازره المتواصلة في قطاع غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة إلى 18 شهيداً.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون النظامي تحشيدات للعدو الصهيوني في بيارة مرتجى في حي الزيتون في قطاع غزة وتصيبها بشكل مباشر.

– المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا تمكنوا من استهداف منزل في منطقة جحر الديك تواجد فيه عدد كبير من قوات الاحتلال بقذيفتي “TBG” مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد ومن ثم اقتحموا المنزل وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح.

– وسائل إعلام فلسطينية : شهداء وجرحى في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة عمرو بن العاص في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: 11 شهيداً وعشرات الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقات صاروخية مركزة مستوطنتي “سديروت” و”نير عام” رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا تمكنوا من استهداف 3 دبابات صهيونية بقذائف “التاندوم” و”الياسين 105″ في محور الزيتون.

– المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي واستهدفوا بمضاد الدروع 3 آليات عسكرية وجرافة في محور الزيتون شرق غزة وأوقعوا إصابات محققة.

– وسائل إعلام فلسطينية: عدد كبير من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً قرب محطه مياه في منطقة أبو إسكندر شمال غزة.

 

– المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة RPG في محيط جامعة القدس شرق مخيم الشاطئ غرب غزة

– المقاومة الفلسطينية تستهدف بعدد من قذائف الهاون مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي في محور توغله غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة

– المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا قضوا على 6 جنود للاحتلال الإسرائيلي من المسافة صفر في منطقة جحر الديك في غزة بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة.

– وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مربعاً سكنياً في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية: اشتبك مقاتلونا الليلة الماضية مع مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي في بيت حانون شمال قطاع غزة وأوقعوا بها خسائر كبيرة، كما استهدفوا آلية عسكرية للعدو بقذيفة “التاندوم” بمنطقة الصفطاوي

– وسائل إعلام فلسطينية: 15 شهيداً وعشرات الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات وخان يونس وسط قطاع غزة وجنوبه.

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بمقتل جنديين للاحتلال وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية شمال مدينة غزة.

العدد 1105 - 01/5/2024