رسالة تعزية للحزب الشيوعي الأردني

الرفيق سعود قبيلات الأمين العام للحزب الشيوعي الأردني

الرفيقة المناضلة ليلى نفاع زوجة الرفيق منير ورفيقة دربه النضالي

الرفاق قيادة وقواعد وجماهير الحزب الشيوعي الأردني الشقيق

آل الفقيد الدكتور منير حمارنة الأمين العام الأسبق للحزب الشيوعي الأردني

 

باسمي ونيابة عن قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد وأعضائه وجماهيره نتقدم من الرفاق الأعزّاء في قيادة الحزب الشيوعي الأردني، ومن عموم الشيوعيين الأردنيين وعائلة الفقيد الرفيق الدكتور منير حمارنة، بأحرّ التعازي والمواساة.

لقد كان الرفيق الراحل علماً بارزاً من أعلام حركة التحرر الوطني العربية، ومن قادة النضال الشيوعي الدؤوب من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والاشتراكية في الأردن والعالم العربي. لقد فقدنا برحيله قامة فكرية علمية بارزة ومناضلاً صلباً.

لقد تميّزت العلاقات الرفاقية والأخوية بين الرفيق الراحل وبلدنا وشعبنا وحزبنا بروابط ثابتة متينة لا يمكن نسيانها، وستترك آثارها على المدى البعيد. فقد جاء الراحل إلى سورية في عام 1966 وأقام فيها، وإليه يعود الفضل، بالتعاون مع عدد من الرفاق الاقتصاديين السوريين، في إنشاء المؤسسة العامة الاستهلاكية السورية  وإدارتها على مدى 11 عاماً في ظروف بالغة الصعوبة، وفي وقتٍ لم يكن فيه الاقتصاد الموجه في سورية قادراً على تأمين الاحتياجات الأساسية للناس، وخاصةً في ظروف الحرب عام 1973، فقد وضع خطة تنموية ناجحة جرى الأخذ بها وتنفيذها مما أدى لتخفيف الكثير من أعباء الحرب وإفرازاتها على أبناء الشعب السوري الذي لن ينسى أبداً ذكرى المفكر والاقتصادي والمناضل والإنسان الرفيق منير حمارنة.

الرفاق الأعزاء؛

أن ما يعزّينا ويواسينا هو تمسّككم بإرثه الكفاحي المجيد ومتابعة السير قدماً على الطريق التي سار عليها الرفيق الراحل.

 

 نجم الدين الخريط

                                الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد

 

دمشق 9/9/2023

العدد 1110 - 05/6/2024