بيان صادر عن عميد الأسرى السوريين المناضل صدقي المقت إلى أهلنا في السويداء الحبيبة

أهلنا الأوفياء في جبل العرب الأشم.. جبل الثائر الكبير سلطان باشا الاطرش.. أتوجه إليكم من على أرض الجولان العربي السوري المحتل.. الجولان المنتفض بوجه الاحتلال الإسرائيلي.. الجولان المتمسك بهويته وبوطنه الأم سورية.. شعباً وجيشاً وقيادة.. أتوجه بأصدق التحيات وأنبل مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا الجبل الشامخ.. وبهذا التاريخ المشرف المليء بالبطولات والكرامة والعنفوان.

أهلنا الأوفياء.. أنتم من علّم العالم كله معنى الوطنية والدفاع عن الوطن، والتضحية لأجله.. وأمام بطولات أبناء الجبل يركع المجد وتنحني الهامات.

ايها الأحبة.. إننا نتابع بألم وقلق شديدين الاوضاع التي تمر بها محافظة السويداء من فوضى وشعارات وهتافات تذكّرنا بالعام 2011 وبداية العدوان على الوطن.

كلنا ندرك أن الأوضاع المعيشية التي تمر بها المحافظة كما باقي محافظات الوطن صعبه للغاية، ولا أنفي أن هناك مطالب محقة، فهذا شيء لا يختلف عليه اثنان، أما أن يتم استغلال هذه الأوضاع المعيشية الصعبة لخلق حالة من الفوضى والفتنة وظهور مشاريع قديمة جديدة مرتبطة بأجندات معادية، فهذا لن يقبل به أحد.

لذا أتوجه إلى أهلنا الشرفاء في جبلنا الأشم بالحفاظ على وحدة الكلمة والموقف ورفض الفوضى والفتنة، ونبذ كل مثيري الشغب والفلتان، وتحكيم العقل والحكمة، وعدم الانجرار وراء مثيري الفوضى المرتبطين بأجندات خارجية معادية.

أيها الأهل في سويداء العرب.. ليس أمامنا أي خيار سوى خيار التمسك بالدولة الوطنية السورية.. لذا نهيب بالجميع الالتفاف حول الدولة السورية ومؤسسات الدولة وفي مقدمتها جيشنا العربي السوري البطل، وعلمنا، علم الجمهورية العربية السورية، ونبذ أي مشاريع طائفيه أو مناطقية تمس وحدة الوطن، وفي ذات الوقت معالجة الأوضاع المعيشية الصعبة والمطالب المحقة المرتبطة بحياة الناس ومعيشتهم، معالجتها فقط عبر الحوار والتفاهم مع الدولة.

أيها الأحبة.. يا أحفاد سلطان باشا الأطرش.. حافِظوا على جبلنا الغالي وعلى تاريخه المشرف الذي شكل عبر التاريخ مقبرة للغزاة

ولنا بكم كل الثقة والأمل.

وفقكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صدقي المقت

الجولان العربي السوري المحتل

22/ 8/ 2023

العدد 1107 - 22/5/2024