في كندا مجدّداً.. وقفة تضامنية مع سورية وشعبها

تضامناً مع سورية وشعبها، نفّذت في مدينة ميسيساغا-كندا وقفة احتجاجية، بتاريخ ١٨/٣/٢٠٢٣، دعا إليها الشيوعيون السوريون في كندا وأمريكا، وقد ألقى الرفيق يوسف فرحة كلمة نوردها فيما يلي:

السيدات والسادة السوريون ومن يدعمهم من شرفاء العالم يجتمعون اليوم في أكثر من مكان، وأكثر من دولة، ليعبروا عن احتجاجهم على همجية استمرار الحصار والعقوبات الاقتصادية التي تفرضها على سورية، الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الإمبريالية، لتجويع الشعب السوري وقتله، متجاهلين نتائج كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا، وأدى إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد الملايين من العائلات السورية، الذين باتوا يعيشون في العراء بعد أن خسروا بيوتهم وكل شيء، وهم بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والطبية والإسعافية الضرورية.

السيد ترودو رئيس وزراء كندا، أنتم تدّعون الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان، ضمن قوسين، سؤالي لك: ما هي مصلحة كندا من دعم فاشيي أوكرانيا وإرسال الأسلحة المتطورة إليهم، وعدم إرسال أية مساعدات إلى سورية المنكوبة؟ ما هي مصلحة كندا في التبعية المطلقة والمشاركة في الحصار والعقوبات الاقتصادية الجائرة لقتل وتجويع الشعب السوري التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية؟!

سيد ترودو ألم تخجل من استقبالك الإرهابيين السوريين الذين قتلوا وقطعوا رؤوس الأبرياء من الشعب السوري؟! إن ازدواجية المعايير التي تتبعونها في سياستكم، تجاه الشعوب هي عار عليكم، نطالبكم بوقف دعم الإرهاب والحصار والعقوبات الجائرة على سورية، وإرسال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية الضرورية للشعب السوري فوراً، وإلا فأنتم لا تقلّون فاشية عمن يستثمر في تسييس الكوارث الإنسانية.. عار عليكم!

أوقِفوا العقوبات وأعيدوا العلاقات الدبلوماسية مع سورية، وافتحوا السفارات، يكفي ممارساتكم المعارضة لكل المعايير الإنسانية!

العدد 1105 - 01/5/2024