الحزب الشيوعي التشيكي يتضامن

بدعوة من قيادة الحزب الشيوعي التشيكي، عقد لقاء يوم الأربعاء الواقع في 1/3/2023 بين قيادة الحزب المتمثلة بالنائب الأول لرئيسة الحزب الرفيق شيمونك، والنائب الثاني لرئيسة الحزب الرفيق ميلان كريتشا، وممثل الحزب الشيوعي السوري الموحد في الخارج الرفيق نزار طرابلسي.

وقد قُدّمت هدية رمزية إلى المتضررين بالزلزال الذي اجتاح الأراضي السورية وخلف أضراراً مادية وبشرية. كذلك أعلنوا تضامن الحزب الشيوعي التشيكي والشعب التشيكي مع الحزب الشيوعي السوري الموحد والشعب السوري في مواجهة هذه الكارثة الكبيرة، إضافة إلى تكالب الغرب والإدارة الأمريكية لإركاع سورية وشعبها من خلال الحصار والعقوبات.

وطالبوا المجتمع الدولي بكسر الحصار وإزالته وإلغاء العقوبات التي كبلت الشعب السوري على مدى سنين. وتقديم الدعم والعون لسورية لتتمكن من الترميم وإزالة آثار الزلزال الكارثي.

وبالمقابل قدم الرفيق نزار طرابلسي ممثل الحزب الشيوعي السوري الموحد الشكر لقيادة وأعضاء الحزب الشيوعي التشيكي، لتقديمهم العون والهدايا الرمزية للشعب السوري والتضامن معه.

وطالب الحكومات الأوربية والمجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب سورية وشعبها في محنتها القاسية، للتمكن من ترميم ما دمر وإعادة العائلات المشردة إلى مساكنها قدر المستطاع، وتقديم الدواء ومتطلبات الحياة الأساسية.

العدد 1105 - 01/5/2024