بيان اتحاد الشباب الديمقراطي السوري حول الاعتداءات الأخيرة للاحتلال التركي

قامت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته، مؤخراً، بقصف مناطق سكنية في بلدة أبو راسين والقرى المجاورة لها ما أدى إلى وقوع ضحايا بين المدنيين وتدمير عدد كبير من المنازل.

إن قوات النظام التركي الذي لطالما ذرف الدموع مدّعياً حرصه على المدنيين في سورية، إنما يكشف عن حقيقة نواياه التوسعية الإجرامية عبر ممارساته ضد المدنيين العزّل بعد ترويع السكان ودفعهم للنزوح طلباً للحياة، فقد قامت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته، أكثر من مرة، بترويع وتهجير سكان العديد من المناطق بريفي حلب وإدلب أو بقطع المياه عن ما يزيد عن المليون من سكان مناطق بريف الحسكة شمال شرقي البلاد، أو قطع مجرى نهر الفرات وحرمان سورية والعراق من الاستفادة من مياه النهر الذي كان سبباً في نشوء أقدم الحضارات في العالم.

كما تقوم سلطات الاحتلال التركي بفتح قيود مدنية خاصة بها وفرض بطاقات شخصية خاصة ونقل ملكيات عقارية للسكان إلى سجلات عقارية تركية، الأمر الذي يُظهر تماماً الأهداف التوسعية للاحتلال التركي، ويذكرنا بأن الاحتلال التركي كان قد اتخذ إجراءات مشابهة تمهيداً لسلخ لواء إسكندرون المحتل أو قبرص أو غيرها من البلدان التي توغلت فيها قوات الاحتلال التركي.

إن اتحاد الشباب الديمقراطي السوري يدين ممارسات الاحتلال التركي واستهدافه للمدنيين العزّل وعمليات التهجير القسري وفرض التغيير الديموغرافي ومحاولات سلب الأراضي السورية. كما يدين الاحتلال التركي لأراضٍ سورية وقبرصية والتوغل العسكري للجيش التركي في هذين البلدين وفي ليبيا وشمال العراق، ما يجعل هذه القوات سيفاً مسلطاً على رقاب شعوب هذه البلدان ويضع الجندي التركي في حالة عداء مع أبناء شعوب المنطقة.

ونحن إذ نعبر عن تضامننا مع شعوب المنطقة الذين يناضلون ضد الاحتلال التركي ندعو كل القوى الشبابية الديمقراطية والتقدمية إلى التعبير عن تضامنها مع الشعب السوري من أجل الضغط على النظام التركي لإنهاء الاحتلال والوجود العسكري التركي من كل الأراضي السورية وإنهاء الممارسات الإجرامية من قصف وتهجير وسلب للأراضي والأرزاق.

عاش نضال الشعوب من أجل السلم والتحرر الوطني!

عاش التضامن الأممي لشعوب العالم!

العار للاحتلال التركي ومرتزقته!

دمشق 19/8/2021

المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الديمقراطي السوري

العدد 1105 - 01/5/2024