لقاء مع الحزب الشيوعي الدانمركي

الرفيق غانم بيطار:

 في السابع والعشرين من الشهر المنصرم، وبناء على دعوة من الحزب الشيوعي في الدانمارك، جرى في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن لقاء جمع ممثلين عن الحزب الشيوعي السوري الموحد، وحضره عن الحزب المضيف نائبة رئيس الحزب، ومسؤول العلاقات الخارجية، واثنان من أعضاء المكتب السياسي.

وتمحور اللقاء الذي استمر لأكثر من ثلاث ساعات على المحاور التالية:

1_ الوضع في سورية وآفاقه، ورؤية الحزب الشيوعي السوري الموحد لشكل الحل والأسس التي يستند عليها.

٢_ انعكاسات قانون قيصر على الشعب السوري.

٣_ وضع اللاجئين السوريين في الدانمارك.

وقد قدم الرفيق غانم صورة مفصلة عن الوضع في سورية وعن جذور الأزمة وآفاقها في ظل الوضع الراهن، استناداً إلى رؤية الحزب، وأن الحل يعتمد في جوهره على القرار ٢٢٥٤، والحوار السوري السوري.

بعد ذلك قدّم بالارقام معاناة الشعب السوري وانعكاسات قانون قيصر على تدني الحياة المعيشية للمواطنين، والصعوبات التي يعانيها الشعب، مما أدى إلى زيادة الفقر وصعوبة تأمين المواد الضرورية للحياة، وعدم توفر الأجهزة الطبية لمكافحة وباء كورونا، إضافة إلى شح مصادر الطاقة نتيجة لعدم تأمين مستلزماتها بفعل الحصار.

بعد ذلك جرى الحديث عن الصعوبات التي يعانيها اللاجئون السوريون وعدم توفر فرص العمل، إضافة إلى الصعوبة في تأمين الإقامة الدائمة مما ينعكس سلباً على استقرارهم وغيرها من المشاكل.

وتحدثت نائبة رئيس الحزب الشيوعي الدانماركي عن تفهمهم للوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب السوري، وعن وقوفهم إلى جانبه في هذه المرحلة، وتثمينهم لدور الحزب الشيوعي السوري الموحد.

وانتهى اللقاء بضرورة تعزيز العلاقات الرفاقية بين الحزبين الصديقين، وضرورة استمرار اللقاءات الثنائية من أجل تنسيق المواقف في كل المجالات.

العدد 1104 - 24/4/2024