بيان من الحزب الشيوعي السوري الموحد بالذكرى الـ 74 للجلاء العظيم: مَن صنع الجلاء.. سيصنع المستقبل السوري

يحتفل السوريون بالذكرى الـ 74 لجلاء المستعمر الفرنسي مجبَراً عن أرضهم، يحتفلون في ظروف بالغة الصعوبة، فمازال جيشهم الوطني يواجه بقايا الإرهابيين، ويقف في مواجهة العدوان التركي الغاشم، والاحتلال الصهيوني، والاحتلال الأمريكي، من أجل استعادة السيادة على كل شبر من الأرض السورية، يحتفلون في ظل حصار اقتصادي جائر فرضته دول التحالف المعادي لسورية وشعبها بقيادة الإمبريالية الأمريكية، وفي ظروف اقتصادية واجتماعية تتسم بالركود والمعاناة الشديدة، انعكست على حياة الفئات الفقيرة والمتوسطة ومعيشتها، وأدت إلى صعوبات بالغة تواجهها هذه الفئات في الحصول على الغذاء والدواء، وزاد في الأمر تعقيداً انتشار فيروس (كورونا) في العالم بأسره، واتخاذ إجراءات حكومية في البلاد للوقاية منه، أدت إلى مصاعب جديدة تضاف إلى الأوضاع الصعبة التي تعانيها جماهير الشعب السوري.

لكن المواطنين السوريين رغم هذه الظروف، يدركون تماماً أن إرادتهم وتضحياتهم التي أجبرت المحتلين، منذ 74 عاماً، على مغادرة الأرض السورية، هي العامل الحاسم اليوم في مواجهة هذه الصعوبات، وأن وقوفهم إلى جانب جيشهم الوطني سيحقق الانتصار النهائي على الإرهاب والعدوان والاحتلال، ويحافظ على خياراتهم الوطنية وحقوقهم السياسية والدستورية والاجتماعية.

فمن واجه دبّابات الاحتلال الفرنسي، في جبل العرب والغوطة وجبال الشمال والساحل وفي كل بقعة سورية، قادرٌ اليوم، مستلهماً دروس الجلاء، على صنع المستقبل لأبناء الشعب السوري، المستقبل الديمقراطي.. العلماني.. التقدمي.. الذي يضم جميع السوريين.

عاشت الذكرى 74 للجلاء العظيم.

14/4/2020

أمانة المكتب السياسي

للحزب الشيوعي السوري الموحد

العدد 1105 - 01/5/2024