لقاء مع وفد الحزب الشيوعي الكوبي

مساء يوم الأحد 23/6/2019 التقى وفد من حزبنا الشيوعي السوري الموحد برئاسة الرفيق حنين نمر (الأمين العام للحزب) ومشاركة الرفيقة وفيقة حسني (عضوة المكتب السياسي- وزيرة الدولة لشؤون الاستثمار) والرفيق نجم الدين الخريط- (عضو المكتب السياسي)، مع وفد الحزب الشيوعي الكوبي الذي يزور سورية برئاسة الرفيق خورخي كيوفاس راموس (عضو الأمانة العامة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي- رئيس قسم الاقتصاد في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي- عضو البرلمان الوطني) وأعضاء الوفد المرافق.

ومن الجدير بالذكر أن الوفد الكوبي يزور سورية بدعوة من القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي من 21-27/6/2019 في إطار التضامن مع الشعب السوري، وبحث سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

تحدث الرفيق حنين نمر عن آخر التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في سورية، وصمود سورية دولة وشعباً وجيشاً في حربها ضد الإرهاب وداعميه، كما وجّه الشكر لجمهورية كوبا شعباً وحزباً وقيادةً، لمواقفها المشرفة والداعمة لسورية خلال السنوات الماضية من الحرب الكونية الإرهابية ضدها، وأشار الرفيق نمر إلى أهمية توطيد العلاقات من خلال الزيارات واللقاءات المتبادلة.

من جانبه أكد الرفيق خورخي كيوفاس راموس متانة العلاقات السورية- الكوبية، وأعرب عن إعجابه وتقدير الشعب الكوبي لصمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية، مستنكراً أي تدخل خارجي في شؤون سورية الداخلية، وأكد تضامن الشعب الكوبي وتأييده ومساندته للشعب السوري الصامد والمقاوم.

أكد الوفدان أهمية تعزيز العلاقات الرفاقية بين الحزب الشيوعي الكوبي والحزب الشيوعي السوري الموحد، في إطار النضال المشترك ضد الإمبريالية والاستعمار ومن أجل السلام والاستقلال والسيادة الوطنية لكل دولة.

العدد 1105 - 01/5/2024