شيوعيو دمشق يحيون ذكرى الجلاء

إحياء لذكرى الجلاء المجيد، عيد أعياد جميع السوريين، أقامت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في دمشق، وفرع دمشق لاتحاد الشباب الديمقراطي السوري، ورابطة النساء السوريات، احتفالاً في مدينة قطنا في ريف دمشق.

افتتح الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن تلاها النشيد العربي السوري، ثم قدم الرفيق إبراهيم طعمة ( عضو هيئة رئاسة اللجنة المركزية للحزب، عضو اللجنة المنطقية بدمشق) كلمة افتتاحية ركز فيها على مساهمة الحزب الشيوعي منذ تأسيسه في مقاومة الاحتلال الفرنسي، ونضاله مع بقية القوى للوطنية لنيل الاستقلال، وقد سمِّي حزب الجلاء، وتابع بعد الاستقلال نضاله ودفاعه عن مصالح الطبقة العاملة والفلاحين، لتحقيق (وطن حرّ وشعب سعيد)، وسمّي على أساس ذلك: حزب الرغيف.

واليوم، وفي ظل كل ما تتعرض له بلادنا، فإن الحزب الشيوعي السوري الموحد يؤكد ضرورة توحيد جميع جهود السوريين لمواجهة الغزو الإرهابي الفاشي، المدعوم من الإمبريالية الأمريكية والصهيونية وأتباعهما، ولتحرير جميع الأراضي السورية المحتلة.

وضرورة الوقوف أيضا يداً بيد لمكافحة الفساد، والمطالبة بتحسين الظروف المعيشية لجماهير الشعب، وتأمين فرص عمل، وتأمين مستلزمات الحياة الكريمة للشعب السوري الذي بذل الغالي والرخيص فداء لأرضه وكرامته.

ضم الاحتفال مجموعة من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية التي قدمها الرفاق وتفاعل معها جميع الحضور من رفاق وأصدقاء.

العدد 1105 - 01/5/2024