بيان الحزب الشيوعي السوري الموحد حول انتفاضة الشعب السوداني الشقيق

الحرية للشيوعيين والتقدميين المعتقلين.

الحرية والعدالة الاجتماعية للشعب السوداني.

ازدحمت شوارع المدن السودانية بجماهير الشعب السوداني الشقيق،معلنة عن غضبتها على سياسات النظام السوداني التي أدت إلى تدهور الأوضاع المعيشية،وفرض الذل والجوع والفقر،وتهميش المطالب الحيوية للفئات الفقيرة والمتوسطة،وكم الأفواه،والتفريط  بثروات السودان لمصالح الطغمة الحاكمة.

إن الحزب الشيوعي السوري الموحد يعلن عن تضامنه التام مع نضال الحزب الشيوعي السوداني، والقوى الوطنية التقدمية السودانية، في مواجهة الطغمة الحاكمة التي تسببت في إفقار الشعب السوداني وانهيار الاقتصاد الوطني والبنية الإنتاجية للبلاد والارتهان لصندوق النقد الدولي والدول الإمبريالية والرجعية  وإشعال الحروب في العديد من المناطق،والتفريط في وحدة السودان وسيادته على أراضيه. ويدين جرائم القمع الوحشي وممارساته التي يقترفها نظام الطغيان الديكتاتوري الرجعي لقمع التظاهرات والاحتجاجات الشعبية السلمية مما أدى حتى الآن إلى سقوط أكثر من اثنان وعشرين شهيداً وجرح المئات واعتقال العشرات من أبناء الشعب السوداني وقواه الوطنية والتقدمية.،وفي مقدمتهم قادة الحزب الشيوعي السوداني.

إننا في الحزب الشيوعي السوري الموحد نؤكد على دعمنا للمطالب المشروعة لأبناء الشعب السوداني وتضامننا مع الحزب الشيوعي السوداني الشقيق ونحذر من استغلال وتدخلات القوى الخارجية الداعمة للإرهاب والقوى الظلامية التكفيرية في المنطقة.

الحرية للشيوعيين السودانيين وجميع معتقلي النضال من أجل العدالة الاجتماعية والتقدم والاشتراكية.

 

دمشق 2/1/2019 

 المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

العدد 1104 - 24/4/2024