أغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق يعزي بالراحل الرفيق داود حيدو

تلقت عائلة المرحوم الرفيق داود حيدو برقية عزاء من البطريرك أغناطيوس زكا الأول عيواص، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق- الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، هذا نصها:

 

حضرات أعزائنا الروحيين الأفاضل!

أرملة وأفراد عائلة المرحوم الدكتور داود حيدو المحترمين!

 

بعد إهداء البركة الرسولية والأدعية الخيرية نقول:

بأسف شديد نُعي إلينا عميد أسرتكم المرحوم الدكتور داود حيدو، الذي رقد بالرب على رجاء القيامة، فتألمنا جداً للمصاب الجلل الذي حلّ بعائلتكم الكريمة والأصيلة، وتأسفنا كثيراً لرحيله عنا، لما كان يتمتع به الراحل الكريم من مآثر طيبة وسيرة عطرة ومحبة كبيرة للكنيسة والطائفة ولكل من عرفه، لاسيما محبته لوطننا العزيز سورية. فقد كان من رجالها الأفاضل ووجهائها الكرام، حتى إنه حاز على مناصب مرموقة في الحكومة، فكان مثالاً للوكيل الأمين والمواطن الصالح. وتقديراً منا لشخصه الكبير كنا قد قلدناه وسام »مار أفرام السرياني« عربون محبة وتكريم.

وإذ نتقدم منكم جميعاً بأحر التعازي، نسأل الرب الإله أن يتغمد الراحل الكريم برحمة منه واسعة، ويسكنه فسيح جنته صحبة الأبرار والصالحين في فردوس النعيم.. وعند مجي الرب يسوع ثانية إلى عالمنا هذا، ليؤهله الرب ليسمع صوته العذب القائل: تعال يا مبارك، أبي رِثّ الملكوت المعد لك منذ إنشاء العالم، عِداد غيرته ومحبته لله والكنيسة ولكل الناس.

جعل الرب الإله هذه المصيبة خاتمة لأحزانكم.. والنعمة معكم.

 

العدد 1105 - 01/5/2024