المؤتمر الأول ل (الإرادة الشعبية): إلى التغيير… والتحرير!

اختتم حزب الإرادة الشعبية  مؤتمره العاشر (الأول بعد نيل الترخيص) مساء الجمعة 7/6/،2013 بعد إنجاز جدول أعماله وتحديد مهام الحزب في الفترة اللاحقة.

وكان د.قدري جميل قدم مساء الخميس 6/6/2013 تقرير رئاسة الحزب، في افتتاح أعمال المؤتمر المنعقد تحت شعار (إلى التغيير والتحرير)، مؤكداً أن المهام التي حددها المؤتمر التاسع صار معظمها قيد الإنجاز، وخصوصاً حكومة الوحدة الوطنية، واللجان الشعبية التي فتحت باب التجنيد للدفاع عن الوطن. ونضج فكرة القطع مع السياسات الليبرالية، داعياً القوى الوطنية إلى صياغة مشروعها الديمقراطي.

واستعرض الوضع الداخلي مشدداً على أن (التاريخ سيكتب أن الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير لعبت دوراً في تذويب الجليد تمهيداً لحكومة الوحدة الوطنية الكاملة الأوصاف)، مشيراً إلى انتقادات يتلقاها الحزب والجبهة من طرفي الأزمة.

وألقى كلمات في جلسة الافتتاح: سفير روسيا الاتحادية بدمشق، والرفيق سعد المصري، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني، والرفيق أبو أحمد فؤاد، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ود.علي حيدر، رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي، وزير المصالحة الوطنية، والرفيق إسماعيل حجو، عضو هيئة رئاسة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد (الكلمة منشورة في هذا العدد).

يشار إلى أن المؤتمر افتتح أعماله، في مركز الأنشطة النقابية بدمشق، بالنشيد الوطني، وحضر الافتتاح ممثلو سفارتي الصين وكوبا بدمشق، ووفود من قوى نقابية وحزبية وطنية وعربية، وممثلون عن لجنة شؤون الأحزاب، إضافة إلى أعضاء المؤتمر.

العدد 1105 - 01/5/2024