عشاق فيروز ينتظرون ألبومها الجديد

يستكمل الفنان زياد الرحباني مشروعه الموسيقي والغنائي عبر الاشتغال على ألبوم غنائي جديد للسيدة فيروز، وسيقدم في العمل الجديد مجموعة من الأغنيات الجديدة التي تعكس روحه الإبداعية الجديدة عبر الدمج بين التراث الغنائي الرحباني وموسيقا الجاز.  وصرح زياد الرحباني أن صوت السيدة فيروز قد تم تسجيله لأغلب الأغاني، وسوف يصدر الألبوم في صيف هذا العام أو في أواخر العام الحالي.

وفاجأ زياد الرحباني الإعلامي المصري يسري فودة عندما سأله الأخير في لقائهما الذي أذيع على قناة (OTv) حول ما إذا كان سيصدر أي أعمال جديدة للفنانة فيروز، فرد بأنه ينشغل حالياً في الإعداد لألبوم كامل لفيروز لا لأغنية واحدة فقط.

وقد سبق أن تكلّم زياد القليل عن والدته السيدة فيروز في حوار مع الإعلامي غسان بن جدو على قناة الميادين، وذكر أنها تتابع أخبار السياسة مثلاً عبر قناة بي بي سي العربية. و هي على صداقة متينة مع رئيس الحكومة اللبنانية السابق (سليم الحص)، وتستمع بالأخص إلى  إذاعة صوت الشعب و صوت لبنان. و قال زياد الرحباني: (العمل مع فيروز هو تكملة لعمل الرحابنة وليس بالعمل الجديد كلياً).

يذكر أن أول الألحان التي قدمها زياد للسيدة فيروز هو أغنية سألوني الناس، وهو في السابعة عشرة من عمره، إضافة إلى عشرات الأغنيات المشهورة : كأغنية قديش كان في ناس، وأغنية زعلي طوّل أنا وياك،  وأغنية نطّرونا، وع هدير البوسطة.

 وكان آخر ألبوم يجمع فيروز وزياد الرحباني  هو (إيه في أمل) الذي صدر قبل عامين وحقق نجاحات كبيرة، وخصوصاً أغنية (الله كبير).

العدد 1107 - 22/5/2024