إطلاق إذاعة الكرمة بالسويداء بالتزامن مع عيد الجلاء

بحضور رسمي وشعبي وإعلامي مميز وبمناسبة الذكرى الـ 67 لعيد الجلاء أطلقت في السويداء يوم الأربعاء 17/4/2013 محطة (الكرمة إف إم) الإذاعية بثها على التردد 5,88 في موجات الراديو إف إم ،وهي المحطة الأولى في المنطقة الجنوبية.

الدكتور فاروق شرف، مدير المحطة، أكد أن محطة الكرمة إف إم تتبع للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أسوة بشقيقاتها الإذاعات الوطنية في سورية، موضحاً أن المحطة بدأت بثها التجريبي ابتداء من لحظة إطلاقها، وذلك لحين استكمال التجهيزات اللازمة. وستبدأ عما قريب تنفيذ خطتها البرامجية وتحقيق التفاعل مع فئات المجتمع خاصة الشباب، وإيصال صوت المواطن ونقل همومه وتطلعاته عبر الهواء إلى الجهات المسؤولة.

وستعمل المحطة برامج مختلفة ترضي مختلف شرائح المجتمع، وستشكل منظومة عمل إخبارية تلامس مجمل القضايا الاجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية.

 وتابع الدكتور شرف أن إطلاق المحطة من السويداء هو نافذة جديدة لتطور الإعلام، وقد أتت لتشكل إضافة نوعية إلى الأدوات الإعلامية في وطننا، ولتكون رديفة للإذاعات الوطنية في سورية. وعبَّر عن شكره للجهود التي بُذلت لتحقيق انطلاقة هذه المحطة من جانب وزارة الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

كما أوضح محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف أن إطلاق محطة الكرمة الإعلامية الجديدة يسهم في تعزيز منظومة العمل الإعلامي في المحافظة  برصد مختلف القضايا التي تهم أبناءها، وتبرز الصورة الحضارية المشرقة للسويداء ومواقفها الوطنية وإرثها النضالي المشرف. فهي عنوان للكرم والكرامة. ولفت السيد المحافظ إلى دعم المحافظة لكل ما من شأنه تطوير الأداء الإعلامي والارتقاء به، وستكون منبراً ديمقراطياً متاحاً لكل القوى المجتمعية. وقد لفت رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين إلى أن المحافظة تعوِّل على هذه الوسيلة الإعلامية الجديدة في دعم الحركة الثقافية وإضافة لبنة إلى الإنجازات التي حققها الإعلام السوري في إيصال صوت الحق والحقيقة عما يجري في سورية إلى العالم أجمع.

الإعلامي حسين خويص أوضح أهمية المحطة بأنها جاءت استكمالاً لمنظومة ثلاثية إعلامية في المرئي والمسموع والمقروء، وهي تساهم في طرح خصوصية ذاتية فيها الهموم والمشاكل التي يعانيها العديد من الفئات المجتمعية وأهمها الشباب، خاصة أنها تزامنت مع عيد الجلاء لما له من أهمية في السويداء خاصة، وللوطن عامة.

يذكر أن محطة الكرمة إف إم هي الأولى من نوعها في المنطقة الجنوبية وقد بدأ بثها التجريبي لحظة إعلان إطلاقها رسمياً.

العدد 1104 - 24/4/2024