وفاة الممثل الكندي كوري مونتيث

قالت السلطات الكندية يوم الثلاثاء الماضي  إن الممثل كوري مونتيث أحد أبطال المسلسل الكوميدي (جلي)، الذي يعرضه تلفزيون فوكس، مات بعد أن تناول جرعة زائدة فيما يبدو من الهيروين والخمر. وقالت هيئة الطب الشرعي في كولومبيا البريطانية في بيان: إن فحوصاً أجريت على جثة مونتيث -الذي عثر عليه ميتاً في غرفة داخل فندق في وسط فانكوفر يوم السبت، أظهرت أنه توفي نتيجة (تسمم بخليط من الهيروين والكحول).

وأضافت أن وفاة مونتيث (31 عاماً) لم تكن متعمدة على الأرجح. وقالت بارب ماكلينتوك المتحدثة باسم هيئة الطب الشرعي: (ما من دليل على الإطلاق في الوقت الحالي يشير إلى أي شيء آخر سوى أنه حادث محزن ومأسوي). وعثر على مونتيث ميتا في غرفته بفندق فيرمونت ريم بعيد ظهر السبت. وقالت شرطة فانكوفر: إنها تعتقد أنه كان بمفرده في الغرفة بعد العودة إلى الفندق مبكراً صباح يوم السبت. واشتهر مونتيث بصراعه مع إدمان المخدرات. ففي نيسان أكمل علاجاً تطوعياً من إدمان مادة مخدرة لم يكشف عنها في مصحة لإعادة التأهيل. وسبق أن عولج بمصحة عندما كان عمره 19 عاماً. ومونتيث هو أحدث نجم شاب يموت نتيجة المخدرات أو الكحوليات.

ومن بين حالات الوفاة البارزة الأخرى التي ارتبطت بالمخدرات في هوليوود الممثل الأسترالي هيث ليدجر الحائز على الأوسكار، والذي مات في 2008 نتيجة تناول جرعة زائدة من المخدرات وهو في الثامنة والعشرين من العمر.

العدد 1105 - 01/5/2024