من العالم

أكثر الفنادق غرابة

 افتتحت الصين فندقاً تابعاً لسلسلة فنادق ال (شيراتون)، بكلفة تصل إلى نحو مليار ونصف مليار دولار. ويتميز الفندق بوجود 27 طبقة و321 غرفة، و40 جناحاً وفيلات وأجنحة رئاسية.

يبلغ طول الفندق 100 متر، وعرضه 116 متراً، ويحتل مساحة تصل إلى 300 متر مربع، وبمساحة كلية للمشروع تبلغ 95 ألف متر مربع. والغريب أن شكل طبقاته الجديد يشبه نصف حلقة تنعكس أضواؤها بأشكال مختلفة على سطح مياه  بحيرة (تايهو) بمدينة (هوزو) الصينية.

 

رشقه بالبيض بسبب نظرته إلى الفقراء

رشق متظاهر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، بالبيض أثناء قيامه بحملة انتخابية في جنوب لندن. وخلع (ميليباند) سترته وأبلغ الناس وهو يبتسم (مثل هذه الأمور تحدث)، بعد إصابته ببيضة واحدة.

وقال: هذه ليست المرة الأولى التي أتعرض فيها للرشق بالبيض ولن تكون الأخيرة.

 

لاعب جيني يجعل الأرانب مشعة

 

نجح علماء في تركيا وهاواي في جعل أرانب تشع باللون الأخضر في الظلمة. وإن جيني أرنبة في جامعة إسطنبول حُقن بالحمض النووي لقنديل البحر، قبل إعادتهما إلى رحم والدتهما. وكانت النتيجة بعد الولادة أرنبان يشعان باللون الأخضر في الظلمة. وقال الباحثون إن ما يهمهم من نجاح هذا الأمر، هو أنه أعطى أملاً بالتمكن من إعطاء أجوبة حول كيفية استخدام التلاعب الجيني عند إنتاج أدوية لمحاربة الأمراض. وأن هذه التجربة لا تلحق أي ضرر بحياة الأرنبين اللذين يتوقع أن يعيشا كأي أرنب غير مشع.

العدد 1104 - 24/4/2024