مهرجان نوروز السادس: سورية منتصرة بتلاحم أبناء شعبها

تحت شعار (الأكراد جزء من النسيج الوطني السوري) أقامت  المبادرة الوطنية للأكراد السوريين مهرجان نوروز السادس 2015 في مدينة الجلاء بدمشق بحضور فعاليات دبلوماسية ورسمية وشعبية، أكد المشاركون خلاله على التمسك بثقافة الحياة رغم الاستهداف الإرهابي الجبان الذى طال المدنيين الأبرياء في مدينة الحسكة مساء الجمعة.

وقال رئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين عمر أوسي إن (عيد النوروز يوم للسلام وللاعتدال الربيعي، وسنشعل بهذا العيد شعلة نوروز التي عمل الإرهابيون يوم أمس على إطفائها بتفجيرين إرهابيين في الحسكة).

وأضاف أوسي (في هذه المناسبة نستذكر الشعب الأرمني وهو يحيي الذكرى المئوية الاولى للإبادة، ونعلن تضامننا معه ووقوفنا إلى جانبه، ونستذكر إخواننا المواطنين السوريين في شمال سورية الذين تعرضوا للإرهاب وإحراق الأديرة على أيدي التنظيمات الإرهابية المسلحة، وبالأمس ارتكب الإرهابيون المجزرة نفسها في مدينة الحسكة بحق الآمنين).

تخلّل الاحتفال فقرات ثقافية وفنية تضمنت الأغاني الفلكلورية بألون الطيف السوري العربي والكردي والسرياني والتركماني والشركسي والأرمني وإشعال شمعة نوروز.

وعبّر المشاركون عن فرحتهم بالعيد الذي يحظى بقيمة واحترام كبيرين عند الأجيال المتعاقبة كونه (وقفة مع الفرح وتبادل الأماني الطيبة للجميع) مستنكرين بشدة العمل الإجرامي الجبان الذي استهدف مدينة الحسكة يوم الجمعة، ومعتبرين أن هذه الجريمة الإرهابية تعكس الفكر القاتل الذى تحمله التنظيمات الإرهابية التكفيرية المدعومة من حكومات إقليمية.

العدد 1105 - 01/5/2024