أين النزاهة في مسابقة مديرية كهرباء الحسكة؟

أرسل مجموعة من المتقدمين إلى مسابقة مديرية كهرباء الحسكة، شكوى تبين الفساد والواسطات والمحسوبيات التي سادت هذه المسابقة.. هذا نصها:

يعد الحصول على فرصة عمل من حق أي مواطن سوري، وبالتساوي والعدالة بين الجميع في المسابقات التي تجريها الجهات الحكومية.

وللأسف الشديد فقد ساد الفساد والواسطات والمحسوبيات العديد من المسابقات التي جرت ضمن خطة القوى العاملة لعام 2012 في مديرية كهرباء الحسكة، بناء على كتاب مؤسسة الكهرباء ذي الرقم 2314 تاريخ 23/1/،2012 وكتاب الجهاز المركزي والرقابة المالية بالحسكة ذي الرقم 1943 تاريخ 20/8/،2013 وإلى قرار النجاح رقم 16 تاريخ 8/1/2013.

وبعد استعراض أسماء الناجحين أوقفتنا أسماء بعضهم والمحسوبين على المدير الإداري حصراً في المديرية وعددهم أربعة.. ثلاثة من عائلة واحدة وأسماؤهم محفوظة لدينا، وكذلك قرارات تعيينهم.. وفي الوقت نفسه مخالفته القوانين في تعيين ولده في إحدى المسابقات لديهم دون تحقيقه لشروط المسابقة المذكورة.

إننا نؤكد ضرورة محاسبة أمثال هؤلاء المسؤولين الذين مازالوا بعيدين عن يد العدالة ويتبعون الطرق غير العادلة والملتوية في الاختبارات لديهم، وكم من كفؤ أبعد عن تلك المسابقة وعيّن في أماكنهم أشخاص يجهلون العمل وعديمو الخبرة في مهنتهم المختصة، وبذلك يشكلون أكبر الضرر بالمصلحة العامة، وفي مقدمتها القطاع الذي يعملون فيه.

أسئلة نضعها بين أيدي المسؤولين في وزارة الكهرباء والإدارة العامة لمؤسسة الكهرباء ومديري كهرباء الحسكة، آملين محاسبة المسؤولين عن تلك المخالفات.

العدد 1107 - 22/5/2024